center>

ميزات معرفة الكلمات الأكثر بحثا على جميع خدمات جوجل

الكلمات الأكثر بحثاً

أطلقت شركة جوجل العلمية مزايا جديدة لمعرفة الكلمات الأكثر بحثا على جميع خدماتها ، حيث أصبح معرفة ما يبحث عنه الأشخاص فى الوقت الفعلى أمر سهلا، وهذا بفضل خدمة مؤشرات جوجل التى تم إطلاقها على الانترنت منذ عام 2015، والآن أضافت جوجل المزيد من البيانات الأخرى المفيدة إلى هذه الميزة، بشكل يشمل عرض الأخبار والصور والفيديوهات وحتى نتائج التسوق من منطقة معينة.

عمل الأداة لا يقتصر على عرض الكلمات الأكثر بحثا عبر المحرك، بل ستشمل أيضا الكلمات المستخدمة فى خدمات الشركة الأخرى، وهو الأمر الذى سيوفر للمستخدم قاعدة بيانات أوسع تمكنه من معرفة ماهو رائج فى جميع خدمات الشركة.

وتصدر شركة جوجل تقريرا سنويا يتناول عمليات البحث الأكثر رواجا خلال العام، حيث تعتمد الأغلبية الساحقة من رواد الإنترنت حول العالم، على محرك البحث جوجل، في البحث عما يهمهم عبر الشبكة العنكبوتية. وبالمثل، بات موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل، المنصة الأولى التي يستخدمها المتصفحون لمشاهدة مقاطع الفيديو.

وتتنوع عمليات البحث الرائعة حسب التوقيت والمنطقة غالبا، وبالرغم من ذلك فإن هناك بعض عمليات البحث التي تحظي بالإهتمام علي مدار الوقت كما يلي : التأمين Insurance ، الغاز / الكهرباء Gas/Electricity ، الرهن العقاري Mortgage ، الدعوى Claim ، القروض Loans ، التبرع Donate ، المحامي Lawyer ، دعوة المؤتمر Conference Call ، النقاهة Recovery ، الشهادة Degree ، العلاج Treatment ، الائتمان Credit ، البرمجيات Software ، الصف المدرسي Classes ، إعادة التأهيل Rehab ، التداول Trading ، الاستضافة Hosting ، نقل المال Transfer ، دم الحبل السري Cord Blood .

عمليات البحث الرائجة مؤخرا شهدت تنوعا واختلافا كما هو الحال دائما ، في مقدمة قائمة الكلمات الأكثر بحثًا جاء الحدث الأهم الذي يتابعه بشغف محبو كرة القدم من جميع أنحاء العالم كل أربع سنوات وهو كأس العالم «World Cup»، ولا عجب؛ فإن الساحرة المستديرة لفت عقول العالم وأسرت القلوب على مدار عقود طويلة.

وعلي المستوي المصري، فقد طغى على كلمات بحثهم كل ما له علاقة بالفن وكرة القدم – كالمعتاد – إلا بعض الكلمات المختلفة الطفيفة.

فتصدرت قائمة الكلمات الأكثر بحثًا كلمة «نتيجة الثانوية العامة» الصداع السنوي المؤرق للأسر المصرية لتحديد مستقبل أبنائهم، وفي المركز الثاني جاء نادي «ليفربول» وهو أمر طبيعي لمتابعة أخبار ومباريات النادي المحتضن للنجم المصري (محمد صلاح).