بيع بيراميدز وتصفية استثمارات تركي آل الشيخ الرياضية في مصر

4

بيع – أصدر نادي بياناً أعلن فيه نقل ملكيته إلى المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي، وتصفية استثمارات المالك السابق رئيس هيئة الترفيه بالسعودية في مصر.

وتصفية استثمارات تركي آل الشيخ

وقال النادي: “تم نقل ملكية النادي بالكامل للمستثمر الإماراتي سعادة الأستاذ سالم سعيد الشامسي، وتصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق معالي المستشار تركي آل الشيخ في مصر”.

وأضاف النادي في بيان رسمي عبر حسابه على تويتر: “أعرب المالك السابق عن تمنياته بالتوفيق لسعادة الأستاذ ، مع خالص شكره وتقديره لكل من عمل معهم في المرحلة الماضية في النادي”.

وكان تركي آل الشيخ، المالك السابق لنادي بيراميدز، قد وجه تحية خاصة لكل من تعامل معهم في مصر، بعد ساعات قليلة من أزمته مع الإعلامي أسامة كمال.

بيع بيراميدز وتصفية استثمارات تركي آل الشيخ الرياضية في مصر

وكان أسامة كمال قد تساءل خلال برنامجه “مساء dmc”، المذاع عبر فضائية “dmc”، أمس الخميس، عن الهدف من استبدال مباراة في الدوري المصري بمباراة في الكأس، قائلا: “ما الذي سيستفيده اتحاد الكرة من استبعاد الأهلي من البطولات الإفريقية، هل حتى يدخل ناد آخر المسابقة بدلا منه؟”.

وأضاف: “اللعب بقى على المكشوف، لكن ما يحدث فج وعيب.. كفاية كسرة النفس”، متابعًا: “هل شرط الاستثمار الأجنبي في الكرة المصرية أن نادي المستثمر الأجنبي يحصل على لقب الدوري؟”.‬

وشارك تركي آل الشيخ الفيديو عبر صفحته على فيسبوك، وعلق عليه قائلا: “معاك حق وأنا مالي ومال الصداع.. وربنا ما يجيب كسرة لحد!”.

بيراميدز وتعديلات اتحاد الكرة

وكان اتحاد الكرة أجرى عدة تعديلات الفترة الماضية على مباريات الدوري، كان أهمها استبدال مباراة بيراميدز والأهلي في الدوري لتكون مباراة دور الـ16 بين الفريقين في بطولة كأس مصر يوم الخميس الموافق 28 فبراير المقبل.

استبدال مباراة الدوري بالكأس لم يجد قبولاً لدى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إذ أعلن من خلال بيان رسمي الالتزام بقراره الذي أصدره في اجتماعه الطارئ بتاريخ التاسع من فبراير الجاري، برفض استبدال أية مباراة للأهلي في الدوري بمباراة أخرى في كأس مصراستجابةً لضغوط أي طرف.

اقرأ ايضا: حشود المصلين تفتح ” باب الرحمة ” بالمسجد الأقصي بعد اغلاقة اكثر من 15 عاماً

ويتمسك الأهلي بإقامة مباراته مع بيراميدز في بطولة الدوري يوم الخميس المقبل، وفقا للجدول الذي أصدره اتحاد الكرة الشهر الماضي، وذلك قبل أن يستجيب الاتحاد لطلب بيراميدز بعدم خوض المباراة في الدوري، واستبدالها بلقاء الكأس، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، لا سيما وأن الأهلي أحد الفرق المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

وكان اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة أرسل خطابا لأندية الدوري المصري الممتاز للتأكيد على الالتزام بالمشاركة في المسابقات المحلية كشرط أساسي للمشاركة في البطولات الإفريقية بدوري الأبطال والكونفدرالية.

يُذكر أن بيراميدز يحتل المركز الثاني في ترتيب المسابقة برصيد 45 نقطة من 23 مباراة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الأهلي، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد ولكن من 20 لقاء فقط.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني