خريطة تعترف بإسرائيل علي تابلت أولي ثانوي .. حقيقة أم شائعة ؟!

3

خريطة تعترف بإسرائيل علي – وصف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ما تداولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول وجود خريطة تعترف بإسرائيل كدولة بدلا من فلسطين، على أجهزة التي يتم توزيعها على الطلاب بجميع المدارس، بأنها “مسلسل شائعات ولفت النظر بعيدًا عن الإنجازات”.

وقال شوقي، عبر حسابه بموقع “فيسبوك” تحت عنوان: تعودنا في الشهور الأخيرة أن يلجأ البعض لإطلاق إشاعات ممنهجة وفي توقيتات مدروسة للتأثير على الرأي العام وتضليل الناس بخصوص خطة تطوير التعليم المصري والتي لا يحبها لمصر كل من يعادي هذا الوطن”.

اقرأ ايضا: غليان المعلمين وتصاعد وتيرة الغضب

وأوضح شوقي، إنه لا يوجد محتوى من الوزارة مخزنة على جهاز “التابلت” سوى المحتوى المتاح من بنك المعرفة المصري بعد تجهيز “التابلت” من الوزارة.

وأكد شوقي، أن الصور الموجودة على جهاز التابلت يمكن الوصول إليها على شبكات الإنترنت لأي شخص من Google Maps من خلال هذا الرابط (وهذا لا علاقة له بالتابلت).

ودعا الوزير الطلاب إبلاغ الوزارة عن أي خطأ لغوي أو علمي أو سياسي حتى تتم مراجعته.

انجازات أخري بجانب تابلت أولي ثانوي

وأضاف وزير التربية والتعليم : “لقد حققنا الكثير في الأسابيع الماضية إذ نواصل النظام الجديد في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ووزعنا كل كتب الترم الثاني، وكذلك أوفينا بالوعد ووزعنا كتاب المستوى الرفيع للغة الإنجليزية، مع تواصل تدريب المعلمين، وتوزيع ٤٦٠٢٥٨ تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي حتى الأن، ووفرنا الشبكات والألياف الضوئية والمحتوى الرقمي في كل ربوع بر مصر”.

كما أهاب الوزير بالصحف، تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار بالتواصل مع الوزارة بدلاً من السقوط كأداه لترويج الإشاعات مما يخدم أعداء الوطن.

التربية والتعليم تجري تحقيقاً

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنها تحقق فيما تم تداوله مؤخرًا حول أن تابلت وزارة التربية والتعليم يعترف بدولة إسرائيل على خريطة التابلت بدلا من فلسطين، وذلك بعد أن فوجئ بها طلاب الصف الأول الثانوي في إحدى المحافظات.

وقالت “الوزارة”: ” نحقق فى هذا ولكن ليس هناك أى محتوى على التابلت نفسها وإنما المحتوى يأتى من الإنترنت ولذلك نبحث إذا كانت المعلومة صحيحة أم لا وإن كانت صحيحة نصوبها”.

اساس شائعة الخريطة علي تابلت أولي ثانوي

وكان طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الغربية، قد فوجئوا بوجود اسم دولة «إسرائيل» بدلاً من دولة «فلسطين» على خريطة «التابلت».
كما ذكر عدد من المواقع الإخبارية، أن طلاب الصف الأول الثانوي في محافظة الغربية الذين تسلَّموا أجهزة التابلت الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فوجئوا بوجود اسم دولة الاحتلال (إسرائيل) بدلًا من دولة فلسطين على خريطة التابلت.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني