النقابة : استمرار اضراب المعلمين بالأردن حتي تلبية مطالبهم

8

جددت نقابة المعلمين في الأردن، تأكيدها أن الإضراب الذي بدأته يوم الخميس الماضي، سيبقى مفتوحا إلى حين تلبية مطالب المعلمين.

استمرار اضراب المعلمين بالأردن

وقال مسؤولون في عدد من مديريات تابعة لوزارة التربية والتعليم وفي نقابة المعلمين، إن نسبة المشاركة في إضراب المعلمين وصلت إلى 100%.

وأعلن نائب نقيب المعلمين الأردنيين، ناصر النواصرة، أمس السبت، عدم وجود أي أهداف سياسية خلف مطالب المعلمين وإضرابهم.

تابع أيضا: التعليم العالي تعلن نتيجة تنسق المرحلة الثالثة ورابط الحصول عليها

وبعد تصاعد حدة التصريحات المتبادلة بين الحكومة، ممثلة بوزارتي التربية والتعليم والداخلية من جهة، وبين نقابة المعلمين من جهة أخرى، وذلك على خلفية الوقفة الاحتجاجية، بدأ المعلمون حركة احتجاجية يوم الخميس الماضي، مطالبين بزيادة رواتبهم بنسبة 50%.

النقابة : استمرار اضراب المعلمين بالأردن حتي تلبية مطالبهم

لا أهداف سياسية وراء اضراب المعلمين

وقال النواصرة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، داخل مجمع النقابات المهنية، إن المعلمين سيمتنعون عن الدخول للغرف الصفية بالمدارس لحين انتهاء الدوام.

وأضاف النواصرة أن قرار الإضراب، الذي تم اتخاذه بالإجماع خلال اجتماع عقد في مقر النقابة جمع أعضاء المجلس برؤساء فروع النقابة في المحافظات، جاء بعد عدم التوصل إلى اتفاق خلال اللقاء الذي جرى اليوم في وزارة التربية والتعليم بين النقابة والحكومة، بحضور رئيس لجنة التربية النيابية، إبراهيم البدور.

وأوضح: “إضراب مفتوح حتى تتحقق العلاوة، ويحاسب المسيء، والمعلم لن يدخل الغرفة الصفية ما لم يحاسب المسؤول”.

وبين النواصرة خلال المؤتمر الصحفي، أن أبواب الحوار ما زالت مفتوحة لدى النقابة في أي وقت للوصول إلى حل، مؤكدا كذلك أن نقابة المعلمين ليست من دعاة الإضرابات أو الاعتصامات.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني