مباراة ألمانيا وهولندا تصفيات الأمم الأوروبية 2020 بث مباشر

17

تنطلق مساء اليوم الجمعة علي ملعب آيميتش أرينا في مدينة هامبورج الألمانية مباراة مرتقبة بين منتخبي وهولندا ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

وهولندا من المباريات التي تتسم بالندية والإثارة بين مدرستين كبيرتين في الكرة الجماعية بين الماكينات والطواحين.

مباراة الأمم الأوروبية 2020

يدخل منتخب ألمانيا صاحب الضيافة المباراة وهو في المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات خلال المباريات الثلاث التي لعبها الفريق ضد وفاز بنتيجة 3/2 وبيلا روسيا وفاز بنتيجة 2/0 وإستونيا وفاز بنتيجة 8/0.

ووفي المقابل، لعب منتخب هولندا مباراتين فقط وحصد منها 3 نقاط بالفوز على بيلا روسيا بنتيجة 4/0، والخسارة أمام ألمانيا بنتيجة 2/3، ويتصدر هذه المجموعة منتخب إيرلندا الشمالية برصيد 12 نقطة ويبقى في المركزين الرابع والخامس بالمجموعة بيلا روسيا وإستونيا بلا نقاط، ويلتقيان اليوم الجمعة في نفس الجولة.

تاريخ المواجهات بين ألمانيا وهولندا

مباراة ألمانيا وهولندا تصفيات كأس العالم 2020 بث مباشر

شهد التاريخ عدة مواجهات بين منتخبي ألمانيا وهولندا بدأت بلقاء ودي يوم 24 أبريل 1910 وفاز المنتخب الهولندي بنتيجة 4/2 ولكن آخر لقاء جمع المنتخبان كان يوم 24 مارس الماضي وفاز منتخب ألمانيا بنتيجة 3/2 بتصفيات اليورو 2020.

وأقيمت 13 مباراة رسمية بين المنتخبين قبل لقاء الليلة، وفاز منتخب ألمانيا 5 مرات مقابل 3 انتصارات لهولندا و5 تعادلات بين الفريقين وسجل الألمان 20 هدفًا ومثلها للهولنديين.

اللقاءات الرسمية بين المنتخبين بدأت بنهائي نسخة 1974 بفوز تاريخي لألمانيا بنتيجة 2/1 ثم تجدد اللقاء في دور المجموعات بنسخة 1978 وتعادلا بنتيجة 2/2 كما تقابلا في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1980، وفاز منتخب ألمانيا بنتيجة 3/2 ثم تقابلا في نصف نهائي أمم أوروبا 1988 وحقق منتخب هولندا أول فوز رسمي بنتيجة 2/1.

وفي تصفيات مونديال 1990 تعادل المنتخبان ذهابًا وإيابًا، وتقابلا في دور المجموعات لأمم أوروبا 1992 وفاز منتخب هولندا بنتيجة 3/1 ثم تعادلا في دور المجموعات لأمم أوروبا 2004 ثم فاز منتخب ألمانيا بنتيجة 2/1 في دور المجموعات لأمم أوروبا 2012.

تابع أيضا: الفيفا يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل The Best لعام 2019

وفي دوري الأمم الأوروبية حقق منتخب هولندا أكبر انتصار بثلاية دون رد في أكتوبر 2018 وتعادلا في ألمانيا بنتيجة 2/2 وحقق منتخب المانشافت انتصارًا بنتيجة 3/2 في المباراة الماضية بتصفيات اليورو.

استعدادات وحظوظ منتخب ألمانيا

يعتمد المدرب يواكيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا على التوليفة التي صنعها لإعادة التوازن للمانشافت بعد الخروج المبكر والمرير من بطولة كأس العالم الأخيرة والمستوى المهزوز في دوري الأمم الأوروبية.

ويفتقد منتخب ألمانيا جهود بعض نجومه على رأسهم ليروي سانيه الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي بجانب ليون جورتيسكا الذي اشتكى من كدمة وغادر المعسكر.

وقال لوف قبل المباراة إن فريقه عازم على استكمال مشوار انتصاراته في أمم أوروبا وحصد الفوز على حساب هولندا خاصة أن الفريق يعتمد على الكثافة الهجومية بوجود 3 لاعبين بغض النظر عن الشكل الدفاعي.

ومن المنتظر أن يعتمد منتخب المانشافت على تشكيلة تضم حارس المرمى مانويل نوير وأمامه الرباعي نيكولاس سولي وجوناثان تاه وظهير أيمن لايبزيغ المتميز لوكاس كلوستمان وظهير أيسر لايبزيغ مارسيل هالستينبرغ في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط جوشوا كيميتش وبجواره توني كروس وإلكاي غوندوغان بينما يقود الهجوم سيرجي جنابري وماركو رويس وتيمو فيرنر.

مباراة ألمانيا وهولندا تصفيات كأس العالم 2020 بث مباشر

استعدادات وحظوظ منتخب هولندا

يسعى منتخب هولندا للثأر من هزيمته علي ملعبه أمام الماكينات في شهر مارس الماضي وتحقيق الفوز الذي يقوده لتحسين ترتيبه في المجموعة وهو ما أكده المدرب رونالد كومان قبل اللقاء مشيرًا إلى أن الطواحين لديهم الثقة الكاملة في تحقيق الفوز على ألمانيا رغم إدراكهم صعوبة المهمة.

ويلعب كومان بطريقة 4-2-3-1 ويغيب ستيفن دي فري وستيفن بيرجوين، ويحمي عرين الطواحين جاسبر سيلسين وأمامه الرباعي فيرجيل فان دايك أفضل لاعب في أوروبا وماتياس دي ليخت في قلب الدفاع والظهير الأيمن جويل فيلتمان ودالي بليند الظهير الأيسر في الخط الخلفي.

ويقود خط الوسط ثنائي الارتكاز مارتن دي رون وفرانكي دي يونغ وأمامها صانع الألعاب جورجينهو فاينالدوم وعلى الأطراف كوينسي بروميس ورايان بابل بينما يقود الهجوم ممفيس ديباي.

وعلق ياسر رضوان، لاعب هانزا روستوك الألماني الأسبق، علي المباراة قائلاً: إن وألمانيا دائمًا عنوان للكرة الجماعية المنظمة منذ زمن بعيد فالمنتخب الهولندي يعتمد على التمريرات والسيطرة في وسط الملعب كما أن منتخب المانشافت يلعب كرة سريعة.

وأضاف: ”وجود الثنائي فان دايك ودي ليخت في قلبي الدفاع يزيد صعوبة مهمة ألمانيا وهجومها في تحقيق الفوز إلا أن تألق فيرنر أيضًا دافع قوي للمانشافت بعدما سجل 5 أهداف في أول 3 جولات بالبوندسليجا“.

بطاقة مباراة ألمانيا وهولندا

  • المناسبة: تصفيات الأمم الأوروبية 2020
  • المباراة : ألمانيا × هولندا
  • الموعد : الساعة 8.45 بتوقيت مصر – 9.45 بتوقيت السعودية
  • الملعب : آيميتش أرينا في مدينة هامبورج الألمانية
  • القنوات الناقلة : بي ان سبورت اتش دي 1
  • المعلق : علي محمد علي
تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني