رفض دعوى إلغاء نظام الثانوية التراكمية ونظام التابلت الجديد

8

رفض دعوى إلغاء نظام ونظام الجديد ، حيث أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،اليوم الأربعاء، حكمها في الطعن المطالب بإلغاء نظام ونظام التابلت الجديد، لطلاب المرحلة الثانوية الحالية، والعودة إلى النظام القديم، وقصر نظام التابلت على مرحلة التعليم الأساسي.

رفض دعوى إلغاء نظام الثانوية

وكان أحد المحامين، قد قام برفع الدعوى بصفته ولي أمر نجلته “سما”، الطالبة في الصف الأول الثانوي، ضد وزير التربية والتعليم، ورئيس مجلس الوزراء.

تابع أيضا: التعليم تحدد 4 إجراءات لمحاربة مافيا الدروس الخصوصية

وتقدم مقيم الدعوى بخطاب صادر من وزارة التربية والتعليم الفني، بتاريخ سابق على قرار وزير التربية والتعليم باستخدام التابلت؛ يفيد مضمونه بتقدم أحد المعلمين بذات المشروع إلى الوزارة عام 2016 لتغيير نظام الامتحانات من الورقي إلى الإلكتروني عن طريق إنشاء بنك الأسئلة الإلكتروني، وإجراء نظام الامتحانات عن طريق الإنترنت، وتم رفض المشروع من قبل الوزارة لعدة أسباب من أهمها كما ورد بالخطاب؛ أن تنفيذ مشروع نظام الامتحانات الإلكترونية يؤدي إلى الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، كما أن إتاحة الورقة الامتحانية عن طريق الإنترنت يشكل خطرًا شديدًا على سرية الامتحانات وتعرضها للتسريب.

حيثيات حكم القضاء الإداري برفض إلغاء نظام بالتابلت

قضت محكمة القضاء الإداري ، بعدم قبول الطعن المقدم من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي ، لإلغاء نظام الثانوية التراكمية لانتفاء القرار الإدارى .

كما قضت المحكمة بقبول الدعوى شكلًا الخاصة بإلغاء قرار وزير التربية التعليم بتطبيق نظام التابلت ، ورفضت المحكمة طلب وقف التنفيذ في الشق العاجل ، وأمرت بإحالة الدعوى الي هيئة مفوضي الدولة لإعداد التقرير القانونى بالرأي القانونى به .

صدر الحكم برئاسة المستشار سيد عبد الحميد ، وعضوية كل من المستشارين د مخمد حسن ، عصام ابو العلا ، خالد سالم ، محمد المتولى ، أمام أبو يوسف ، محمد حسين ، أحمد السيسي ، طارق منيسي

أقام الدعوى خالد احمد مكاوى نائبا عن عدد من أولياء أمور طلاب المطبق عليهم نظام التابلت ، وطالت بإلغاء الثانوية التراكمية والنظام الإلكتروني ، والعودة للنظام القديم.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني