بلاغ ضد محمد علي بعد نشره فيديو إساءة للجيش ورموز الدولة

137

طغى اسم ، المقاول والممثل، علي الساحة خلال الساعات الأخيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، من خلال تداول الذي زعم فيه ان هناك فسادا في ووجه اتهامات لكبار رجال الدولة والجيش.

محمد علي ينشر فيديو مسئ للجيش ورموز الدولة

محمد علي ( الممثل وصاحب إحدى شركات المقاولات التي قال أنها نفذت مشاريع بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة) ، أقدم في الفيديو علي توجيه اتهامات للرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات بالجيش بإهدار المال العام عبر الإنفاق على مشروعات تستهدف مصالح وأغراض شخصية ودون دراسة أو جدوى اقتصادية.

كما تحدث محمد علي بشكل غير لائق عن الرئيس السيسي وزوجته السيده انتصار، فضلا عن وزير النقل الحالي اللواء كامل الوزير (الرئيس السابق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة)، وقيادات عسكرية أخرى، بينها اللواء عصام الخولي مدير إدارة المشروعات بالهيئة، واللواء محمد البحيري، والعميد ياسر حمزة، والمقدم محمد طلعت.

كل ذلك تم نشره عبر فيديو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من مقر إقامته،حالياً، في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث قال أنه اضطر للهجرة من مصر بسبب خوفه من البطش به وبأولاده، علي حد تعبيره.

بلاغ ضد محمد علي بعد نشره فيديو إساءة للجيش ورموز الدولة

ضد محمد علي بعد نشره فيديو الإساءة

وعلي خلفية نشر الفيديو المسيئ، تقدم محمد حامد سالم المحامي ببلاغ للمستشار نبيل صادق حمل رقم ١١٦٤٨ لسنة ٢٠١٩ عرائض ضد محمد على – صاحب شركة أملاك للمقاولات وممثل، بتاريخ 3 سبتمبر 2019 قام المبلغ ضده بتسجيل فيديو ونشره على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي قام فيه بالهجوم على الدولة المصرية والقوات المسلحة ونشر أخبار كاذبة بغرض إثارة الرأي العام والإساءة لمؤسسات الدولة والمؤسسة العسكرية.

وقال المحامي في بلاغه أن المبلغ ضده أذاع ونشر في الفيديو أكاذيب وافتراءات وتناقضات تكشف عن مدى البهتان والتضليل الذي تعمد نشره بغرض ابتزاز الدولة المصرية وتشويه صورتها بالداخل والخارج ولإفقادها الثقة والاعتبار.

وأضاف البلاغ: باستعراض تاريخ المبلغ ضده نجد أنه إنسان بدون هوية فتارة يعمل بالتمثيل السينمائي، وتارة يعمل بالمقاولات فهو لا ينتمي لأي مهنة، وإنما يبحث عن الشهرة وتسليط الأضواء عليه، والدليل على ذلك اعترافه في أكثر من برنامج تليفزيوني أنه خسر مبلغ 27 مليون جنيه في إنتاج فيلم (البر الثاني)

وأشار بأنه: ولو كانت له ثمة مستحقات لكان لجأ للقضاء للمطالبة بمستحقاته ولكن شهوة المال والشهرة قد سيطرت على قلب وعقل المبلغ ضده وخان بلده من أجل منظمات وأجهزة خارجية معادية مقابل المال الحرام.

كما قام المبلغ ضده بنشر الشائعات والأخبار الكاذبة وعبارات السب والقذف لأشخاص بعينها دون سند قانوني أو دليل منطقي أو موضوعية فكيف بالمبلغ ضده يستجدي الدولة لرد مستحقاته وهو يكيل لها ولقياداتها عبارات السب والقذف مما يؤكد أن المبلغ ضده كاذب وخائن لبلده وليس له أي مستحقات لتناقضه بين السب والاستجداء وهو أمر مستحيل وهو ما يثبت أنه صنع الفيديو خصيصًا للإساءة للقوات المسلحة ولرموز الدولة المصرية ولكن غلفها بغلاف المظلومية والاستعطاف لخداع الشعب المصري ونشرها عبر القنوات المعادية، فإنه بذلك يكون قد ارتكب جريمة الخيانة العظمى في هذا الوقت تحديدًا بعد 16 سنة من العمل مع القوات المسلحة بغرض قلب نظام الحكم وإثارة الرأي العام والتحريض ضد الدولة ومشروعاتها والإساءة لمؤسساتها في الداخل والخارج وبث روح التشكيك والإحباط وتكدير السلم والأمن الاجتماعي والإضرار بالأمن والاقتصاد القومي وزعزعة أمن واستقرار البلاد وإسقاط الدولة.

وأنهى المحامي البلاغ بالمطالبة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والتحقيق في هذا البلاغ وضبط وإحضار المبلغ ضده وسماع أقواله وإدراجه بقوائم الترقب والوصول، واتخاذ إجراءات المطالبة بتسليمه عبر الإنتربول وسماع أقوال من يثبت اشتراكهم معه في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

من هو محمد علي صاحب الفيديو؟

 بلاغ ضد محمد علي بعد نشره فيديو إساءة للجيش ورموز الدولة

محمد علي هو أحد العاملين في مجال المقاولات في مصر حيث يمتلك شركة مقاولات تحت اسم “أملاك” والتي نفذت العديد من المشروعات العقارية علي مدار حوالي 15 عام.

الإسم بالكامل : محمد علي على عبد الخالق، تخرج من كليه التجارة بجامعه القاهرة قسم محاسبة ، من يوليو 1980 (العمر 39) ، مصري ومحل اقامته القاهرة ، ومحل الاقامة حاليا هو برشلونة بعد هجرته.

علي المستوي الفني شارك محمد في عدد من الأعمال السينمائية والدرامية ، حيث شارك في أفلام القشاش ، المعدية وفيلم البر الثاني، كما شارك في مسلسلات السيدة الأولي و شارع عبدالعزيز (الجزء 2) ، صفحات شبابية وطايع.

انتفادات واجهها محمد علي منتج وبطل فيلم البر الثاني

واجه محمد علي العديد من الانتقادات بعد انتاجه فيلم “البر الثاني” وقيامه بدور البطولة فيه ، حيث شارك الفيلم في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ38 ، وسبق عرضه حملة اعلانية ضخمة قام بها منتج الفيلم وبطله مما جعله محل انتقاد من الكثيرين.

كما تعرض محمد علي لبعض التلميحات عن مصدر امواله التي انتج بها الفيلم ، حيث كشف لموقع في الفن عن مصدر أمواله التى أنتج بها فيلم “البر التاني” الذي يقوم ببطولته، والتى بلغت تكلفته الـ27 مليون جنية، حيث أثيرت عدة تساؤلات حول من أين أتى بكل هذا المبلغ.

وقال محمد علي أنه يمتلك شركة للمقاولات والأملاك العقارية، وهو بدأ العمل فيها من الصفر منذ سنوات عديدة، ومن صغر سنه حتى أصبح لدية شركة كبرى.

فليم “البر التاني” يحكي قصص مجموعة من الشباب المصري بعد خروجهم من قراهم الفقيرة في الريف المصري، حيث جمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة صيد متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، بينما تتلاعب بهم أمواج غادرة.

“البر التاني” من بطولة محمد علي، بيومي فؤاد، عبد العزيز مخيون، محمد مهران، عمرو القاضي، عفاف شعيب، خالد النجدي وحنان سليمان، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني