مباشر مباراة الفتح والنصر اون لاين الجولة 2 الدوري السعودي

32

ضمن مباريات من بطولة للمحترفين يلتقي فريقا ، مساء اليوم الجمعة ، لإستكمال مباريات والتي انطلقت بمواجهتين حيث حلّ ضمك ضيفا على العدالة في الإحساء واستضافة الفيحاء فريق الحزم في المجمعة.

مباراة والنصر اون لاين الجولة 2

ويواصل ، بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا ، مشواره في حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي للمحترفين ، بملاقاة الفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في تمام الساعة 20:40 بتوقيت مكة المكرمة ، ومن المنتظر ان تنقلها قناة KSA HD1.

وحقق النصر بداية مثالية في الجولة الأولى بعد فوزه أمام ضمك بهدفين دون رد في حين خسر الفتح أمام الشباب بهدفين مقابل هدف.

تفوق تاريخي لفريق النصر علي الفتح

يتفوق النصر بشكل واضح على الفتح في تاريخ لقاءات الفريقين، وتقابل الفريقان 24 مواجهة بينها 20 لقاء رسميًا وفاز النصر في 12 مواجهة وانتصر الفتح 3 مرات بجانب 5 تعادلات.

النصر ومخاوف فيتوريا

يدخل النصر حامل اللقب المواجهة متخفًاً من تأثر لاعبيه بالإجهاد نرًاً لأن الفريق كان منشغلًا بمواجهة قوية ضد السد القطري انتهت في جولة الذهاب بنتيجة 2-1.

ويأمل المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لفريق النصر تحقيق الفوز وعبور عقبة الفتح لتأكيد صدارته بعد أن حقق فوزًا مهمًا بالجولة الأولى على ضمك بثنائية دون رد.

تابع أيضا: بث مباشر مباراة الشباب والفيصلي الدوري السعودي للمحترفين

ومن المرجح ألا يغامر فيتوريا بمهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي غاب للإصابة عن لقاء السد بجانب غياب عبد الرحمن العبيد ويحيى الشهري وعبدالفتاح آدم وعبد العزيز الجبرين.

ويعتمد فيتوريا على تشكيلته التي تضم حارس المرمى الأسترالي براد جونز وأمامه الرباعي البرازيلي مايكون بيريرا وعمر هوساوي وسلطان الغنام وعوض خميس للدفاع.

ويقود خط الوسط اللاعب البرازيلي بيتروس ماثيوس بجانب عبدالله الخيبري وأمامهما البرازيلي جوليانو فيكتور المتألق.. ويقود الهجوم النجم النيجيري أحمد موسى وعلى الأطراف المغربي نورالدين إمرابط وفهد الجميعة.

الفتح يبحث عن مفاجأة

يبحث فريق الفتح عن مفاجأة بقيادة مديره الفني التونسي فتحي الجبال الذي يملك خبرات مميزة مع الكرة السعودية وسبق أن قاد الفتح للتتويج بلقب الدوري المحلي.

وتلقى الفتح هزيمة مريرة على يد الشباب بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى وهو ما أكده المدرب فتحي الجبال في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل اللقاء مشددًا على ضرورة البحث عن نتيجة طيبة رغم قوة النصر مطابًاً الجماهير بالدعم للنموذجي في هذه المواجهة القوية.

ويعتمد الجبال على تشكيلته التي تضم الحارس السوري أمين آلاتي وأمامه الأوروغواياني ماتياس أجويريجاري ومحمد ناجي أبوعايد وعلي لاجامي وتوفيق بوحيمد للدفاع ومحمد الفهيد والمغربي مروان سعدان والتونسي عبدالقادر الوسلاتي والسوداني محمد سيد الضو مع الجناح السريع علي الزقعان خلف المهاجم محمد يحي مجرشي.

وقال مؤمن سليمان مدرب الشعلة السعودي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ إن الفارق شاسع بين النصر والفتح على الورق وقبل الدخول في واقع المباراة ولكن المواجهة على أرض الفتح وبين جماهيره تجعل اللقاء صعبًا على النصر الذي يخوض ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وأضاف:“ أتوقع محاولات مبكرة من النصر للحسم وسواء لعب فارس البريكان أو النيجيري أحمد موسى في الهجوم فإن غياب عبدالرزاق حمدالله سيكون مؤثرًا ولكن جماعية النصر تصنع الفارق“.

وبدأت لقاءات الفريقين يوم 4 ديسمبر 2009 في الدوري وفاز النصر بنتيجة 3-1 وكان أول هدف للعالمي في مرمى الفتح عن طريق محمد السهلاوي، وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بفوز النصر بخماسية دون رد يوم 18 أبريل الماضي وحقق الفتح آخر فوز له ضد النصر يوم 9 أبريل 2016 بنتيجة 2-1.

وكان اليوم الأول من مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين قد شهد فوزا تاريخيا حققه العدالة على حساب ضمك برباعية مقابل لاشئ ليحقق أول 3 نقاط مقابل مواصل الضيف نتائجه السلبية خاصة بعد أن استهل مشواره في النسخة الخالية بالخسارة أمام النصر ، حامل اللقب ، بهدفين دون رد.

كما اقتنص الفيحاء فوزا غاليا أمام الحزم بعد أن نجح في قلب الطاولة بهدفين مقابل هدف ليستعيد توازنه بعد أن تعادل في البداية أمام الفيصلي سلبيا  في حين واصل الحزم عروضه الباهتة إذ قص شريط مشاركاته في النسخة الخالية بالتعادل الايجابي أمام التعاون في البريدة.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني