قرعة دوري أبطال أوروبا 2020 .. مجموعات دوري أبطال أوروبا

73

يتابع عشاق كرة القدم العالمية حدث قرعة دوري أبطال أوروبا دور المجموعات بطولة ، والتي تجرى اليوم الخميس، في تمام السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، داخل قاعة جريمالدي فورام بإمارة موناكو الفرنسية .

قرعة دوري أبطال أوروبا 2020

نسخة البطولة الحالية هي رقم 65 منذ انطلاق المسابقة، ورقم 28 منذ انطلاق النسخة الجديدة تحت مسمى دوري الأبطال، حيث ستقام المباراة النهائية بملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية.

ومن المقرر أن يتواصل تطبيق تقنية الفيديو بداية من الأدوار الإقصائية هذا الموسم.

تفاصيل مجموعات دوري أبطال أوروبا

يستوجب نظام البطولة تجنب وضع فريقين من ذات البلد في نفس المجموعة ، ليستمر ذلك حتى بداية الدور ربع النهائي، حيث يمكن حينها لأي فريقين من دولة واحدة مواجهة بعضهما.

كما تقرر أيضًا توجيه الفرق الروسية في القرعة بعيدًا عن نظيراتها الأوكرانية، حيث لن تتضمن مجموعة واحدة فريقين من البلدين، لدواعٍ أمنية وسياسية.

وسيتم توزيع الفرق الـ32 المتأهلة لهذه المرحلة على 8 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق.

تابع أيضا : صاروخ عبدالله جمعة يطير بفريق الزمالك إلي نصف نهائي كأس مصر

ويتضمن المستوى الأول حاملي ألقاب بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، بالإضافة لأبطال أعلى 6 دوريات أوروبية في تصنيف اليويفا، ليضمن أبطال إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا وروسيا التواجد في هذا المستوى.

أما بالنسبة لباقي المستويات الثاني، الثالث والرابع، فيتم وضعهم بالترتيب وفقًا لآخر تصنيف للأندية أصدره الاتحاد الأوروبي.

وتأهل 26 فريقًا بشكل مباشر إلى مرحلة المجموعات، بينما لحق بهم 6 آخرين هذا الأسبوع بعد خوضهم للأدوار التمهيدية المؤهلة لهذا الدور.

تصنيف فرق قرعة دوري أبطال أوروبا

يجري الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مراسم سحب القرعة بين 32 فريقًا، مقسمين على 4 مستويات.

المستوى الأول: ليفربول، تشيلسي، برشلونة، مانشستر سيتي، يوفنتوس، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان وزينيت سانت بطرسبرج.

المستوى الثاني: ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، نابولي، شاختار دونيتسك، توتنهام هوتسبير، أياكس أمستردام وبنفيكا.

المستوى الثالث: ليون، باير ليفركوزن، ريد بول سالزبرج، أوليمبياكوس، فالنسيا، إنتر ميلان، دينامو زغرب وكلوب بروج.

المستوى الرابع: لوكوموتيف موسكو، جينك، جالطة سراي، لايبزيج، النجم الأحمر، أتالانتا، ليل وسلافيا براج.

مواعيد مباريات دور المجموعات

ومن المقرر بدء كافة الفرق المتأهلة مشوارها في دور المجموعات على مدار يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول المقبل، حيث ستنطلق منافسات الجولة الأولى.

وتستمر منافسات مرحلة المجموعات حتى 11 ديسمبر/كانون أول من العام الحالي، ليتأهل من بين تلك الفرق 16 فريقًا فقط إلى الدور ثمن النهائي، الذي ستجرى قرعته بعدها بـ5 أيام فقط.

بعد ذلك، ستنتظر كافة الفرق المتأهلة حوالي شهرين حتى انطلاق منافسات ذهاب دور الـ16 على مدار أيام 18، 19، 25 و26 فبراير/شباط من عام 2020.

أما مباريات الإياب، فستقام على مدار أيام 10، 11، 17 و18 مارس/آذار من العام المقبل.

وفي العشرين من مارس/آذار 2020، تُجرى قرعة ربع ونصف نهائي البطولة، على أن تبدأ منافسات ذهاب دور الـ8 يومي 7 و8 أبريل/نيسان، بينما تقام مباريات الإياب يومي 14 و15 من الشهر ذاته.

أما نصف النهائي، فتقام مباراتا الذهاب يومي 28 و29 أبريل/نيسان، على أن تلعب جولتي الإياب يومي 5 و6 مايو/آيار، على أن يحتضن ملعب أتاتورك الأولمبي المباراة النهائية يوم 30 مايو/آيار 2020.

أحداث علي هامش القرعة

وعلى هامش القرعة، يعلن يويفا أيضًا عن الفائزين بجوائزه السنوية، والتي تشمل عدة فئات، أهمها أفضل لاعب في أوروبا.

ومن المقرر أن يشهد الحفل إعلان الفائزين في فئات أفضل لاعبة، أفضل حارس مرمى، أفضل مدافع، أفضل لاعب وسط وأفضل مهاجم على مدار الموسم الماضي في دوري الأبطال.

ويتنافس الثلاثي كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي وفيرجيل فان ديك على جائزة الأفضل في أوروبا لموسم 2018/2019.

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أن الللاعب ميسي ضمن تتويجه بالجائزة للمرة الثالثة في مسيرته، رغم عدم فوزه مع برشلونة بلقب دوري الأبطال في الموسم المنقضي.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني