بالفيديو: العزبي يتحدى”لن نغلق فروعنا والعمل مستمر بصيدلياتنا”

15

كشف الدكتور أحمد ، رئيس غرفة صناعة الدواء، وصاحب سلسلة ، إن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة ليست الجهة المسؤولة عن التعامل مع الصيادلة أو شطبهم من سجلات الصيادلة، والقرار في حكم المنعدم.

العزبي يتحدى .. لن نغلق فروعنا

وأضاف العزبي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء اليوم الإثنين، أن الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بالوزارة هي المنوط بها اتخاذ مثل هذه القرارات، قائلًا: “لم يصدر حكم نهائي بشطبي من سجلات النقابة، والعمل مستمر بصيدلياتنا كافة، ولن نغلق فروعنا سواء اليوم أو غدًا، هناك فصيل في النقابة يهدف إلى تأجيج الموقف لأغراض شخصية وانتخابية”، مشيرًا إلى أن القضية تعود إلى فترة حكم الإخوان؛ بسبب تأييده منافس مرشح الإخوان في انتخابات النقابة.

حكم بات ونهائي ضد العزبي

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، إن هناك حكمًا قضائيًّا نهائيًّا بشطب الدكتور أحمد العزبى من سجلات بوزارة الصحة، موضحًا: “تم تأييد الشطب بحكم نهائي من محكمة الاستئناف في يناير 2019، وأصبح الحكم باتًّا ونافذًا”.

تابع أيضا: بشكل نهائي .. شطب “العزبي ورشدي” من سجلات الصيادلة

وأضاف الشيخ: “نحترم أحكام القضاء، ولا يوجد أحد فوق القانون، وفصيل جماعة الإخوان لم يعد موجودًا بالنقابة”، منوهًا بأن هناك تحايلًا من مالكي سلاسل الصيدليات على القانون الذي ينص على حق امتلاك الصيدلي في مصر صيدليتَين فقط.

العلاج الحر والتراخيص تخاطب نقابة صيادلة القاهرة

كانت إدارة العلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة أرسلت خطابًا إلى نقابة صيادلة القاهرة؛ لإخطارها بشطب الدكتور أحمد العزبى نهائيًّا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم بصدر الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5213 لسنة 134 ق لمدة عام، وتم التأشير بذلك في سجلات الصيادلة، وشطب الدكتور حاتم كذلك.

يذكر أن محكمة استئناف القاهرة قضت في مارس الماضي، بتأييد قرار هيئة تأديب نقابة الصيادلة، بإسقاط عضوية أحمد العزبي وحاتم رشدي صاحبَي سلاسل صيدليات شهيرة، وتخفيف عقوبة إسقاط العضوية بحق 25 صيدلانيًّا آخرين، إلى وقفهم عن مزاولة المهنة لمدة سنة.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني