منع ريهام سعيد من مزاولة المهنة وبلاغ للنيابة العامة ضدها

1

قررت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، منع الإعلامية من ممارسة النشاط الإعلامي لحين توفيق أوضاعها مع النقابة تطبيقًا لنص المادتين (2-19) من قانون نقابة الإعلاميين حتى لا تقع القناة تحت المسئولية القانونية بالسماح لغير إعلامي بممارسة النشاط الإعلامي.

منع ريهام سعيد من مزاولة المهنة

وقالت النقابة في بيان اليوم، أنه “بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الإعلامي للنقابة من تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامج وحيث أنه بالبحث في جداول القيد بالنقابة تبين أن ريهام سعيد غير مقيدة بجداول النقابة”.

تابع أيضا: الحياة تقرر وقف برنامج “صبايا” لـ ريهام سعيد بسبب حلقة “السمنة”

وأضافت أن “ريهام سعيد غير حاصلة على تصريح مزاولة المهنة بالمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016، والذي حظر مزاولة النشاط الإعلامي دون القيد بالنقابة أو الحصول على تصريح منها”.

وقررت النقابة “إبلاغ العامة ضد المذكورة لممارستها النشاط بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة، ولتنبيه على القناة بعدم السماح لغير الإعلاميين المقيدين بالنقابة أو الحاصلين على تصريح مزاولة المهنة بممارسة النشاط”.

أزمة ريهام سعيد بعد حلقة “السمنة”

وكانت الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا”، قد أثارت جدلًا واسعًا وتعرضت لهجوم شديد بعد حديثها عن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد (السمنة).

كانت ريهام سعيد انتقدت خلال برنامجها، أصحاب السِمنة المفرطة، قائلة: “الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”، مضيفة: “منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك”.

وسرعان ما أثار حديث ريهام سعيد موجة انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جعلها تدخل ضمن قائمة الأكثر تدوينًا على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” اليوم الجمعة.

وتعرضت ريهام سعيد للهجوم من قبل البعض بسبب حديثها عن الموضوع وعدم اختيار مصطلحات مناسبة، وأشار آخرون إلى أن السِمنة تكون مرضا في بعض الأحيان.

الحياة تقرر وقف برنامج "صبايا" لـ ريهام سعيد بسبب حلقة "السمنة"

تقرر وقف برنامج “صبايا” لـ ريهام سعيد

قررت إدارة شبكة قنوات الحياة وقف برنامج “صبايا”، ومقدمة البرنامج ريهام سعيد، وذلك على خلفية ما أثير حول حلقة قد مها البرنامج مؤخرًا.

وأصدرت الإدارة بياناً قالت فيه أن الإيقاف يستمر إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها، ويتم إعلان موقف البرنامج وفقًا لما ينتهي له الأمر.

وأكدت الشبكة، أنها تحترم جميع مشاهديها، وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها.

تعليق ريهام سعيد علي القرار

علقت الإعلامية ريهام سعيد، على قرار نقابة الإعلاميين بمنعها من ممارسة النشاط الإعلامي لحين توفيق أوضاعها مع النقابة ووقف برنامجها “صبايا” على .

وكتبت سعيد عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، الجمعة: “حسبي الله ونعم الوكيل.. توكلت عليك يارب يا أعظم وأكبر وأقوى من أي حد، إنك السميع العليم”.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني