الحياة تقرر وقف برنامج “صبايا” لـ ريهام سعيد بسبب حلقة “السمنة”

90

قررت إدارة شبكة قنوات وقف برنامج “”، ومقدمة البرنامج ، وذلك على خلفية ما أثير حول حلقة قد مها البرنامج مؤخرًا.

وقف برنامج “صبايا”

وأصدرت الإدارة بياناً قالت فيه أن الإيقاف يستمر إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس معها، ويتم إعلان موقف البرنامج وفقًا لما ينتهي له الأمر.

وأكدت الشبكة، أنها تحترم جميع مشاهديها، وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها.

تفاصيل أزمة ريهام سعيد

أثارت الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا”، جدلًا واسعًا وتعرضت لهجوم شديد بعد حديثها عن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد (السمنة).

كانت ريهام سعيد انتقدت خلال برنامجها، أصحاب السِمنة المفرطة، قائلة: “الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”، مضيفة: “منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك”.

تابع أيضا: بالفيديو حملة غلق مطعم ” عروس دمشق ” بالإسكندرية

وسرعان ما أثار حديث ريهام سعيد موجة انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جعلها تدخل ضمن قائمة الأكثر تدوينًا على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” اليوم الجمعة.

وتعرضت ريهام سعيد للهجوم من قبل البعض بسبب حديثها عن الموضوع وعدم اختيار مصطلحات مناسبة، وأشار آخرون إلى أن السِمنة تكون مرضا في بعض الأحيان.

من جانبها، علقت ريهام سعيد على هذه الانتقادات قائلة: “إحنا عاملين حملة سمنة وبنعالج ناس وأنا كنت مريضة سمنة وبعاني منها وما فوقتش منها غير لما الفنان محمود حميدة، قالي كلمة جرحني بيها لكنها فوقتني، فقررت أواجه الناس بتوع السمنة وأقولهم إن اللي بيقولكم شكلكم حلو وإن خفة الدم والروح مش مهم الشكل بيضحك عليكم لأنكم أكتر ناس بتعانوا ومضايقين منها”.

وأضافت :”أنا بعمل حملات لمواجهة سمنة من زمان واللي شجعني المرة دي دعم الرئيس، فكنت مبسوطة جدًا إننا متطورين لدرجة إن هناك ناس قائمين على الدولة فاهمين خطورة وأهمية مرض السمنة وبيذكروها في اجتماعاتهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية”.

الأعلى للإعلام يناقش أزمة برنامج صبايا

تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعًا غدًا السبت؛ لمناقشة الشكاوى المقدمة ضد الإعلامية ريهام سعيد والواردة في حلقة برنامجها التي تناولت خلالها قضية السمنة ووجهت انتقادات حادة لأصحاب السمنة المفرطة.

وقال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس لمصراوي، إنه من المقرر أن يتم استدعاء ريهام سعيد للمثول أمام لجنة للتحقيق في الشكاوى وذلك الساعة الثانية عصر الأحد المقبل.

كان المجلس القومي للمرأة، تقدم بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد برنامج “صبايا” الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على .

وقال المجلس في بيان اليوم، إن الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة “أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق”، وتضمنت الشكوى المطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الاعلى للإعلام في هذا الشأن.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني