حساب المواطن رابط الاعتراض على الدفعة وحالات تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي

5

كشف برنامج عن بدء استقبال طلبات على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 21 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية.

رابط الاعتراض على

يوكان برنامج حساب المواطن قد أودع قبل أيام 2.6 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي الدفعة الـ21 لشهر أغسطس من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة أكثر من 14.5 مليون ريال.

رابط الاعتراض على الدفعة من هنا

وقد بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83% متخطيًا عددهم حاجز الـ 12.5 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج حتى الدفعة الحالية أكثر من 50 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ 21 دفعة أكثر من 370 مليون ريال.

من جانبه، كشف المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بأن 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1049 للأسرة الواحدة، مبينًا بأن أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.7 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر أغسطس أكثر من 1.5 مليون مستفيد.

حساب المواطن رابط الاعتراض على الدفعة وحالات تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي

حالات تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي

أوضح برنامج حساب المواطن أنه بإمكان المواطنة المتزوجة في البرنامج كمستفيد رئيسي في خمس حالات.

جاء ذلك في ردّ على مواطنة وجهت استفساراً قالت فيه: “عندي تساؤل، بعد القرارات الأخيرة الخاصة بالأحوال المدنية بأن تكون الزوجة ربة الأسرة، يا حبذا لو يُطبق في حساب المواطن، فالزوجة تقوم مقام رب الأسرة، وخاصة إذا كان الزوج موقفة خدماته وليس له حسابات في البنوك”.

وقال حساب المواطن عبر حساب خدمة العملاء: “بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، أما في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة”.

تعديل البيانات

ونوه المتحدث الرسمي بأنه يمكن للمستفيد الإضافة أو التعديل على البيانات كتغيير رقم الجوال أو كلمة المرور وذلك بالدخول على صفحته الخاصة بالموقع والضغط على أيقونة بيانات المستفيد

للدخول الي صفحة تعديل البيانات اضغط هنا

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني