تبرعات حادث المعهد القومي للأورام .. قائمة المتبرعين وقيمة التبرعات

19

حادث .. قائمة المتبرعين وقيمة التبرعات ، حيث شهد منطقة بالمنيل وقوع حادث إرهابي ، نتيجة اصطدام سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بشارع كورنيش النيل بـ3 سيارات تسبب في حالة من الهلع والخوف بالمنطقة المحيطة بالمعهد، وأسفر الحادث عن وفاة 20 مواطنا وإصابة 47 أخرين .

وأعلنت وزارة الصحة نقل المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر، المنيرة، والقصر العينى، بالإضافة إلى وجود كيس أشلاء، موضحًا أنه تم الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين.

اخلاء المعهد القومي للأورام

وكشفت وزيرة الصحة أنها وجهت بإخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومى للأورام، وتحويل 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقى إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

تابع أيضا: الداخلية تكشف منفذ انفجار معهد الأورام .. وتعليق السيسي علي الحادث

وأكدت الوزيرة شددت على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بمستشفى معهد ناصر، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

تفاصيل انفجار معهد الأورام .. الأسباب .. الضحايا .. ردود الأفعال

تبرعات حادث المعهد القومي للأورام

وبالطبع فإن الحادث أدي إلى أضرار جسيمة بمعهد الأورام ـ إضافة إلي الأضرار التي تعرض لها المرضي ونقلهم الي مستشفيات اخري لتلقي الرعاية الصحية ، واصابة ذويهم بالفزع والترويع جراء الحادث.

وفي هذا الإطار، أعلنت العديد من الكيانات والأشخاص عن تبرعهم للمعهد القومي للأمراض للتغلب علي الأضرار الجسيمة التي تسبب فيها الانفجار، وعودته الي العمل وأداء الدور العظيم الذي يقوم به تجاه المرضي سواء المحجوزين بالمعهد أو المترددين عليه، فهو أحد صروح المنظومة الطبية في مصر.

ونستعرض معكم فيما يلي قائمة المتبرعين وقيمة التبرعات:

1- الشيخ آل نهيان ………….. 50 مليون جنيه

2- ابن مصر محمد صلاح …………………. 3 مليون دولار

3- بوابة فيتو الإلكترونية ……………………. مليون جنيه

4- رجل الأعمال …………. مليون جنيه

5- رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى …… 10 مليون جنيه

6- رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ………… مليون جنيه

7- إدارة جمعية الأورمان ………………….. 10 ملايين جنيه

8- مؤسسة الجارحي ……………………….. 3 ملايين جنيه

9- رجل الأعمال محمد أبوالعنين …………. السيراميك اللازم للصيانة

طرق التبرع للمعهد

وللعلم، فإن المعهد القومي للأورام يستقبل سنويًا 70% من مرضى الأورام في مصر، تقدّم لهم الخدمة العلاجية كاملة بالمجان، ويعتمد المعهد في إنفاقه على التبرعات التي تصل إليه من أشخاص وجهات غير حكومية، ويستخدم تلك التبرعات في التوسعات وفى شراء أجهزة جديدة.

طرق التبرع للمعهد القومى للأورام:
– أرسل رسالة بها رقم 777 على رقم 9797 – سعر الرسالة 5 جنيهات.
– رقم 777 عن طريق شبكة فوري.
– حساب رقم 777 بجميع البنوك المصرية والبريد المصرى.
– التبرع من خارج مصر سويفت كود NBEGE6CX150.
– التبرع عن طريق كروت الائتمان.
عبر موقع المعهد القومى للأورام 
– التبرع بمقر المعهد القومى للأورام – ميدان فم الخليج – القاهرة.
– المعهد القومى للأورام الجديد حساب رقم 500500.
– للمزيد من التفاصيل – الخط الساخن -19514 إدارة التبرعات.

صيانة واصلاح تلفيات معهد الأورام

بدأت أعمال الصيانة وإصلاح التلفيات التى لحقت بمبنى معهد الأورام بالمنيل جراء انفجار وقع بالأمس أمام مبنى معهد الأورام وأسفر عن مقتل 20 مواطناً وإصابة 47 آخرين.

تابع أيضا: تفاصيل انفجار معهد الأورام .. الأسباب .. الضحايا .. ردود الأفعال

وكان الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وجه بسرعة البدء فى إصلاح التلفيات حيث تم التواصل مع شركة وادى النيل والمقاولون العرب فجرا لبدء العمل، وشدد على استئناف العمل فورٱ والتعامل مع المرضى ودعم المستشفى بموارد بشرية من جهات الجامعة الاخرى لتامين المعهد وسرعة استئناف العمل.

كشف جريمة انفجار معهد الأورام

كشف بيان وزارة الداخلية الرسمي أن الأجهزة المعنية انتقلت الي مكان الحادث، وبإجراء الفحص والتحري وجمع المعلومات، توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، وتبين أنها إحدى السيارات المُبلَّغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر.

وأوضح الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها، وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

وكشفت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

وأكدت الوزارة أنه جارِ استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني