بن زايد يدعم معهد الأورام بـ 50 مليون جنيه بعد حادث الإنفجار

7

يدعم بـ 50 مليون جنيه بعد حادث الإنفجار، حيث أعلن الإعلامي عمر أديب عن ذلك الدعم خلال برنامجه “الحكاية” المذاع علي فضائية إم بي سي مصر.

بن زايد يدعم معهد الأورام بـ 50 مليون جنيه

أعلن الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، تبرعه بـ50 مليون جنيه؛ لإعادة ترميم مبنى المعهد القومي للأورام، الذي لحقت به بعض التلفيات بسبب انفجار إرهابي في محيطه ليلة أمس الأحد.

وأوضح مكتب الشيخ محمد بن زايد، خلال رسالة أرسلت للإعلامي عمرو أديب، عبر برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن ولي عهد أبو ظبي أكد استعداد الوفاء بكل الالتزامات المادية لتوفير كل ما يحتاجه المعهد القومي للأورام.

معهد الأورام صرح طبي عظيم

وللعلم، فإن المعهد القومي للأورام يستقبل سنويًا 70% من مرضى الأورام في مصر، تقدّم لهم الخدمة العلاجية كاملة بالمجان، ويعتمد المعهد في إنفاقه على التبرعات التي تصل إليه من أشخاص وجهات غير حكومية، ويستخدم تلك التبرعات في التوسعات وفى شراء أجهزة جديدة.

طرق التبرع للمعهد القومى للأورام:
– أرسل رسالة بها رقم 777 على رقم 9797 – سعر الرسالة 5 جنيهات.
– رقم 777 عن طريق شبكة فوري.
– حساب رقم 777 بجميع البنوك المصرية والبريد المصرى.
– التبرع من خارج مصر سويفت كود NBEGE6CX150.
– التبرع عن طريق كروت الائتمان.
عبر موقع المعهد القومى للأورام 
– التبرع بمقر المعهد القومى للأورام – ميدان فم الخليج – القاهرة.
– المعهد القومى للأورام الجديد حساب رقم 500500.
– للمزيد من التفاصيل – الخط الساخن -19514 إدارة التبرعات.

بن زايد يدعم معهد الأورام بـ 50 مليون جنيه بعد حادث الإنفجار

صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد

زار موقع الحادث بمحيط معهد الأورام بصحبة الوزراء المرافقين ومحافظ القاهرة، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، حيث وجّه الدكتور مصطفى مدبولي شركة المقاولون العرب بسرعة الانتهاء من إصلاح التلفيات التي نتجت عن الحادث، وهي الإصلاحات التي بدأت بالفعل بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث، قائلاً : أهم شيء الآن هو التوقيت واستعادة طبيعة المكان كما كانت في أسرع وقت، مضيفا: “المبنى يرجع أحسن من الأول”.

تابع أيضا: الداخلية تكشف منفذ انفجار معهد الأورام .. وتعليق السيسي علي الحادث

كما، تجول مدبولي في أنحاء المستشفى واستمع إلى شرح من وزير التعليم العالى ورئيس شركة المقاولون العرب عما يتم تنفيذه من أعمال، كما استمع إلى شرح من وزيرة الصحة عن حالة المصابين بوجه عام وما تم من إجراءات لنقل بعض مرضى معهد الأورام لمستشفيات أخرى لتلقى العلاج اللازم.

من جانبها، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أنه سيتم صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و100 ألف جنيه للمصاب بعجز كلى، و50 ألف جنيه لمن يتطلب علاجه مدة طويلة بالمستشفى، و5 آلاف جنيه لمن يمكث 72 ساعة فى المستشفى.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني