الداخلية تكشف منفذ انفجار معهد الأورام .. وتعليق السيسي علي الحادث

90

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، عن تفاصيل في بيان لها، قالت فيه إن الانفجار نتج عن تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

الداخلية تكشف منفذ انفجار معهد الأورام

وكشف بيان الوزارة الرسمي أن الأجهزة المعنية انتقلت الي مكان الحادث، وبإجراء الفحص والتحري وجمع المعلومات، توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، وتبين أنها إحدى السيارات المُبلَّغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر.

وأوضح الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها، وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

تابع أيضا: تفاصيل انفجار معهد الأورام .. الأسباب .. الضحايا .. ردود الأفعال

وكشفت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة “” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

وأكدت الوزارة أنه جارِ استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أول تعليق من على انفجار معهد الأورام

وفي هذا الإطار، تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازى للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان في محيط منطقة قصر العينى مساء أمس الأحد.

وقال الرئيس عبر الصفحة الرسمية بموقع “فيسبوك”: أتمنى الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدًا أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم.

الداخلية تكشف منفذ انفجار معهد الأورام .. وتعليق السيسي علي الحادث

ينعى ضحايا انفجار حادث معهد الأورام

قدم المطرب عمرو دياب، خالص التعازي لأسر ضحايا انفجار معهد الأورام، الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع “تويتر”.

وعلق الهضبة: “خالص عزائي لأسر ضحايا انفجار معهد الأورام وتمنياتي بالشفاء للمصابين”

عمرو دياب ينعى ضحايا انفجار حادث معهد الأورام

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني