تفاصيل انفجار معهد الأورام .. الأسباب .. الضحايا .. ردود الأفعال

525

تفاصيل – فمع مجئ منتصف ليل القاهرة، سُمع دوي هائل هز وسط العاصمة ، تبعه تصاعد أدخنة كثيفة وسط حالة من الكر والفر المصحوب بالفزع بشارع كورنيش النيل في منطقة دون تحديد ماهيته.

تفاصيل انفجار معهد الأورام

وقال مصدر أمني مسؤول بالإدارة العامة للحماية المدنية، أن غرفة العمليات تلقت إشارة من النجدة بنشوب حريق هائل في محيط معهد الأورام، وانتقال قيادات المصلحة على رأس قوة ضمت 12 سيارة إطفاء وفرق إنقاذ بري.

وأوضح المصدر أنه جاري الوقوف على ملابسات وأسباب الواقعة وحصر ، رافضًا في الوقت نفسه التعليق عما إذا كان الحادث جنائي أم عارض.

من جانبها، أصدرت جامعة القاهرة بيانًا صحافيًا أكدت أنه لا إصابات بين مرضى معهد الأورام إثر الانفجار الذي وقع في محيط المعهد.

تابع أيضا: إمرأة ” مؤمنة ” تدافع عن طليقها حتي الموت

وقال المكتب الإعلامي للجامعة في بيان مقتضب إنه “يتابع أوضاع المرضى بالمعهد ولا إصابات حتى الآن ولا تأثير على المرضى”.

وأشارت الجامعة في وقت سابق أن: “الانفجار دوى خارج المعهد نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة السيارات”.

وفي هذا الإطار، أغلقت الإدارة العامة للمرور شارع كورنيش النيل (خلف جاردن سيتي) على خلفية الحريق، وأوقف رجال المرور مرور السيارات بداية من النفق المؤدي لشارع كورنيش النيل.

أسباب انفجار معهد الأورام

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مصدر أمني بوزارة الداخلية، عن ملابسات الانفجار الذي وقع بمحيط معهد الأورام بمنطقة المنيل.

وقال المصدر إنه حال سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام، بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ3 سيارات، الأمر الذي أدى إلى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص.

وفي ذات السياق، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار، أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني، وإجراء المعاينات اللازمة؛ للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

تفاصيل انفجار معهد الأورام .. الأسباب .. الضحايا .. ردود الأفعال 1

ضحايا انفجار معهد الأورام

وقد أعلنت وزيرة الصحة والسكان، إن 17 قتيلًا و32 مصابًا، سقطوا جراء الانفجار الذي وقع بمنطقة المنيل بالقرب من معهد الأورام، فضلًا عن تجميع “كيس أشلاء”.

جاء ذلك في لقاء للوزيرة مع فضائية “إكسترا نيوز”، الاثنين، من معهد ناصر خلال تفقدها حالة المصابين.

محمد صلاح: كامل دعمي وعزائي لأسر ضحايا ومصابي انفجار معهد الأورام

علق اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، على حادث الانفجار بمحيط معهد الأورام بمنطقة المنيل.

وقال صلاح في تدوينه له على “تويتر”: “كامل دعمي وعزائي لأسر ضحايا ومصابي انفجار معهد الأورام”.

الداخلية تكشف منفذ انفجار معهد الأورام

كشفت ، اليوم الإثنين، عن تفاصيل انفجار معهد الأورام في بيان لها، قالت فيه إن الانفجار نتج عن تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

الداخلية تكشف منفذ انفجار معهد الأورام

وكشف بيان الوزارة الرسمي أن الأجهزة المعنية انتقلت الي مكان الحادث، وبإجراء الفحص والتحري وجمع المعلومات، توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، وتبين أنها إحدى السيارات المُبلَّغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر.

وأوضح الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها، وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

وكشفت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

وأكدت الوزارة أنه جارِ استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني