بالتفصيل سيناريوهات تتويج الأهلي باللقب 41 الجولة قبل الأخيرة بالدوري

24

تتويج باللقب 41 وذلك بعد سقوط في فخ التعادل الذي قلص حظوظه في الفوز بدرع لهذا الموسم ، بعدما تعادل أمام الجونة بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن مؤجلات الجولة 33 من الممتاز.

وتقلص حظوظ الزمالك

فريق القلعة البضاء أهدر نقطتين ثمينتين، في سباق المنافسة على درع الدوري، وذلك في ظل مطاردة الأهلي للقب الـ 41 له، حيث يحتل المارد الأبيض المركز الثالث برصيد 69 نقطة، فيما يتربع الأحمر على صدارة جدول الترتيب برصيد 74 نقطة.

بالتفصيل سيناريوهات تتويج الأهلي باللقب 41 الجولة قبل الأخيرة بالدوري

سيناريوهات تتويج الأهلي باللقب 41

ونستعرض معكم في هذا التقرير الإجابة علي سؤال هو: كيف يُتوج الأهلي بلقب الدوري، في ظل منافسته مع الزمالك؟

سيناريو التتويج الأول

الأهلي، صاحب 74 نقطة، يحتاج إلى الفوز أمام المقاولون في المباراة التي ستجمعهما مساء الأربعاء المقبل، للتتويج باللقب 41 له في تاريخه، وذلك قبل أن يلتقي مع الزمالك في مباراة المحدد لها الأحد القادم، نظرًا لوصوله إلى النقطة 77 متصدرًا جدول ترتيب الدوري.

سيناريو التتويج الثاني

 1- في حال تعادل الأهلي أمام المقاولون سيصل إلى النقطة 75، ولو فاز الزمالك على نظيره الإسماعيلي سيصل الأبيض إلى النقطة 72، يعني هذا أن الفارق سيقلص بينهما إلى 3 نقاط، وسيؤجل حسم الأحمر لـ اللقب لمباراة القمة، حيث يحتاج الأهلي للفوز ومن ثم سيصل إلى النقطة 78.

تابع أيضا: مباراة الأهلي والمقاولون الاربعاء 24-7-2019 التشكيل والقنوات الناقلة

2-  في حال تعادل الأهلي أمام المقاولون (75 نقطة) وتعادل الزمالك أمام الإسماعيلي (70 نقطة) سيظل الفارق 5 نقاط، ولكن هذا الأمر سيعني تتويج الأهلي باللقب دون النظر لمباراة القمة، لاتساع الفارق لـ 5 نقاط.

3- أما إذا تعادل الأهلي أمام المقاولون (75 نقطة) وخسر الزمالك وتوقف رصيده كما هو (69 نقطة) سيكون الفارق 6 نقاط، هذا الأمر سيعني أيضًا تتويج الأهلي باللقب دون النظر لمباراة القمة، لاتساع الفارق لـ 5 نقاط.

سيناريو التتويج الثالث

1- في حال خسارة الأهلي أمام المقاولون سيتوقف رصيده عند النقطة 74، ولو فاز الزمالك (72 نقطة) سيقلص الفارق إلى نقطتين فقط، ويحتاج الأحمر للفوز في مباراة القمة.

أما إذا خسر الأهلي (74 نقطة) وتعادل الثاني (70 نقطة) سيقلص الفارق إلى 4 نقاط، ولكن سيتوج الأهلي باللقب دون النظر لمباراة القمة.

تابع أيضا: مباشر مواجهة الزمالك والإسماعيلي الأربعاء 24/7/2019 والقنوات الناقلة

2- وإذا خسر الأهلي من المقاولون وخسر الزمالك أيضًا أمام الإسماعيلي، سيظل الفارق بينهما كما هو 5 نقاط (الأحمر 74 نقطة- الأبيض 69 نقطة) وسيتوج الأهلي باللقب دون النظر لمباراة القمة.

3- وفي حال خسر الأهلي أمام المقاولون، سيتوقف رصيده عند 74 نقطة، وإذا تعادل الزمالك مع نظيره الإسماعيلي سيصل إلى النقطة 70 وسيقلص الفارق إلى 4 نقاط، ولن ينظر أيضًا لمباراة القمة من أجل حسم لقب البطولة، وسيتوج الأهلي باللقب، حيث أنه في حال فوز الأبيض بالقمة سيصل إلى النقطة 73 ولن يتخطى المارد الأحمر صاحب الـ 74 نقطة.

لقاءات حسم بطولة الدوري الليلة

  • الأهلي × المقاولون

مباراة مرتقبة وحاسمة ينتظرها الجمهور المصري عموماً وجمهور الاهلى خصوصاً وهي لقاء الأهلي والمقاولون العرب فى بطولة الدورى المصرى حيث يسعى النادى الاهلى الى الفوز بتلك المباراة من أجل حسم بطولة الدورى المصرى الممتاز لهذا العام 2019.

بطاقة مباراة الأهلي والمقاولون العرب

الموعد : الأربعاء 24/7/2019

الملعب : برج العرب

الساعة : 8 مساءًا بتوقيت القاهرة

البطولة : الدوري العام المصري

  • الزمالك × الاسماعيلي

يخوض فريقا الزمالك والإسماعيلي مواجهة حاسمة، مساء الأربعاء الموافق 24 يوليو 2019 على ملعب بتروسبورت بمنطقة التجمع الخامس في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك ضمن مباراة مؤجلة من مباريات الأسبوع السابع والعشرين في إطار مسابقة الدوري المصري الممتاز 2018 / 2019.

وتنطلق مباراة الزمالك والإسماعيلي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، إضافة إلى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وأيضاً الساعة العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني