مباشر السنغال والجزائر في نهائي أفريقيا بحضور الرئيس و 5 آلاف جزائري

32

تنطلق مواجهة منتخبا في التاسعة مساء اليوم بإستاد القاهرة، في نهائي بطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حالياً في مصر في نسختها رقم 32 بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

مباشر والجزائر في

تجمع مباراة السنغال والجزائر بين أقوى دفاع وأحسن هجوم فى النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية التي تختتم اليوم.

واهتزت شباك مرة واحدة على مدار مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية عندما خسر أمام بهدف دون مقابل فى مباراة الدور الأول التى جمعتهما بملعب “الدفاع الجوى”.

تابع أيضا: مع الرئيس شاهد نهائي أفريقيا 2019 بين الجزائر والسنغال بث مباشر

فى حين تمكن من تسجيل 12 هدفاً طوال مشواره فى بطولة كأس هذا العام وهو الرقم الذى لم يحققه أى منتخب آخر، فى حين اهتزت شباكه “مرتين”.

وحجز منتخب الجزائر مقعده في المباراة النهائية بعدما تفوق على نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تأهل منتخب السنغال بعدما حقق فوزاً صعباً على تونس بهدف نظيف ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويحلم محاربوا الصحراء بقيادة جمال بالماضي بالتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخ الجزائر بعد الأولى عام 1990، فيما يتطلع منتخب السنغال إلى دخول نادي المتوجين باللقب القاري الغالي بعد محاولة أولى فاشلة حين بلغ النهائي عام 2002 وخسر أمام الكاميرون بركلات الترجيح.

مباشر السنغال والجزائر في نهائي أفريقيا بحضور الرئيس و 5 آلاف جزائري

تشكيل السنغال والجزائر لمباراة النهائي

يخوض منتخب الجزائر مباراة اليوم مفتقدا جهود لاعبه يوسف عطال بسبب الإصابة، بينما يغيب عن منتخب السنغال مدافعه كاليدو كوليبالي بسبب الايقاف.

من المتوقع أن يدخل جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، رايس مبولحي في حراسة المرمى – رامي بن سبعيني – جمال بن العمري – عيسى ماندي – مهدي زفان – عدلان قديورة – إسماعيل بن ناصر – يوسف بلايلي – سفيان فيجولي – رياض محرز – بغداد بونجاح.

في المقابل من المنتظر أن يدخل أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال مباراة اليوم اليوم بتشكيل يضم كلاً من، ألفريد جوميز في حراسة المرمى – يوسف سابالي – ساليف ساني – شيخو كوياتي –  لاميني جاساما – بادو ندياي –  إدريسا جاي – ساديو ماني – هنري سايفيت – إسماعيلا سار – مباي نيانج.

مباشر السنغال والجزائر في نهائي أفريقيا بحضور الرئيس و 5 آلاف جزائري

نهائي أفريقيا بحضور و 5000 مشجع جزائري

وبمناسبة خوض منتخب الجزائر مباراة النهائي أمام السنغال ، وصل الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح إلى مطار القاهرة الدولي، في زيارة لمصر سيحضر خلالها المباراة النهائية للنسخة الـ32 من كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، وذلك دعما لفريق بلاده.

تابع أيضا: نهائي أفريقيا 2019 : الجزائر تواجه السنغال بدعم جماهيري جزائري مصري عربي

وفي سياق متصل، قامت السلطات الجزائرية بتخصيص 28 طائرة منها 9 طائرات عسكرية لنقل مشجعي محاربي الصحراء لمساندة منتخب بلادهم في المباراة النهائية أمام السنغال مساء الغد الجمعة على إستاد القاهرة.

وينطلق الجسر الجوي ليلة الجمعة لنقل حوالي 4800 مشجع على أن تراعى في توزيع الرحلات إتاحة فرصة السفر لمؤازرة المنتخب الوطني لكل المشجعين من مختلف أنحاء البلاد خاصة مدن الجنوب.

التمساحان عبلة وسامي ينصبان السنغال بطلا لأفريقيا

جائزة بطل نهائي أمم أفريقيا 2019

يحصل الفائز بلقب النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية على 4.5 مليون دولار، ما يوازى 75 مليون جنيه مصرى، بينما يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار ما يوازى 42 مليون جنيه مصري.

مباشر السنغال والجزائر في نهائي أفريقيا بحضور الرئيس و 5 آلاف جزائري

ويسعى منتخب السنغال لكسر العقدة أمام الجزائر عندما يلتقيان فى التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة في نهائي كأس الامم الأفريقية.

فلم يتذوق منتخب السنغال طعم الانتصار أمام الجزائر على مدار 4 مواجهات سابقة جمعتهما فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني