برد قارس وأمطار علي المحافظات مساء الفلانتين والحرارة تصل “-1” وتوقع للفياضانات

7

تشهد مصر حالة من الطقس السيئ والعنيف وعدم الاستقرار في مختلف الأنحاء، حيث شعر المواطنون بانخفاض كبير في درجات الحرارة، وسقوط أمطار على بعض المناطق، وعواصف ترابية ورملية بمناطق أخرى، كما توقعتها هيئة الأرصاد الجوية، التي أشارت إلى أن طقس الخميس يتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد شديد البرودة ليلا.

أكثر المدن والمحافظات برودة

وعن أكثر المدن والمحافظات تأثرًا بانخفاض درجات الحرارة، كانت كالتالي:

  • سجلت مدينة سانت كاترين أقل درجة حرارة بـ1 درجة تحت الصفر.
  • تلاها مدينة نخل بسيناء 01 درجة واحدة.
  • ثم الوادي الجديد بـ2 درجة.
  • ثم السلوم 5 درجات.
  • وأخيرًا رفح وأسيوط بـ6 درجات.

في حين سجلت درجة الحرارة 7 درجات بمدن الصعيد و8 درجات بالوجه البحري ومدن الدلتا، أما في القاهرة والغردقة 9 درجات الصغرى، بينما تأتي درجة حرارة بورسعيد ودمياط ورأس سدر 10 درجات صغرى، ثم تأتي كل من: “مرسى علم 11، وشرم الشيخ 12، ونويبع 13، وشلاتين 14، وأبو رماة 14، ورأس حدرية 15، وحلايب 16”.


مركز التنبؤ بالفيضان يصدر بياناً

وفي سياق متصل، أعلن مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري، توقعات وأماكن سقوط الأمطار الفترة المقبلة، عبر صفحته على “فيس بوك”، خرائط أماكن سقوط الأمطار خلال الفترة من اليوم 16 يناير وحتى 18 يناير المقبل، وكانت كالتالي:

  • سقوط أمطار خفيفة، الخميس، واحتمال سقوط أمطار خفيفه على أجزاء من السواحل الشمالية الشرقية.
  • عدم سقوط أمطار الجمعة، على كافة محافظات مصر.

وتحذير من الأرصاد للبحر الأحمر

من جانبها، أرسلت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذارا جويا لمحافظة البحر الأحمر، بوجود عاصفة ترابية على مستوى مدن المحافظة، بدء من مساء اليوم الأربعاء، ولمدة 24 ساعة مقبلة وأن الرؤية ستكون أقل من 1000 متر، وتهيب محافظة البحر الأحمر بالمواطنين بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة.

العواصف تتسبب في كارثة بمنطقة المهندسين

ذكرت مصادر أمنية منذ فليل في محافظة الجيزة، بأن نحو 3 سيارات قد تحطمت في الساعات الماضية، وذلك بعد سقوط شجرة بشارع شهاب بالمهندسين في الجيزة بسبب العاصفة الترابية وموجة الطقس السيئ، والتي ضربت القاهرة والجيزة.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، قد أكدت تلقيها بلاغ من قبل الجهات المعنية، بخصوص سقوط شجرة في منطقة سكنية بالمهندسين، وهو الأمر الذي  أدى إلى إصابة شخصين وتحطيم 3 سيارات ملاكى.

اقرأ ايضاً : احداث الحلقة 135 قيامة ارطغرل الجزء الخامس بجودة HD

وعلى الفور صدرت التعليمات بشأن ضرورة إنتقال عدد من  رجال الإنقاذ البرى إلى مكان الواقعة، وجار رفع آثار الحادث خلال الساعات القليلة المقبلة

وقد تم تحرير محضر بالواقعة من قبل الجهات الأمنية، وسوف يتم عرضه على النيابة العامة من أجل إتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

من جانبها، طالبت إدارة المرور سائقي المركبات بضرورة توخي الحذر عند القيادة خلال الساعات المقبلة وذلك لتنجب وقوع حوادث.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني