حافز الموقع الرسمي 1440-1441 برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

14

برنامج حافز هو أحد برامج دعم الباحثين عن عمل ممن يواجهون صعوبة في الحصول على وظيفة من الجنسين للفئة العمرية من 20 إلى 60 سنة، حيث يقدم البرنامج للمستفيدين منظومة دعم متكاملة من خلال تدريب المستفيد وتأهليه، بالإضافة إلى مخصص مالي شهري يحصل عليه لمساعدته في بحثه الجاد عن الوظيفة.

الموقع الرسمي 1440-1441

في أي من الحلات سواء سجلت أو لم تُسجل بعد في المبادرة الوطنية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لسهولة التواصل بين الشباب الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال في القطاعي العام والخاص بطريقة فعّالة ومضمونة والتي تتلخص في إطلاق موقع طاقات ، فسوف تستفيد بجميع المعلومات والأسئلة والاستفسارات التي سوف نذكرها لكم من خلال هذه المقالة والتي تحل المشاكل التي تواجه كل من قاموا بالتسجيل بالفعل وتساعد من سجلوا ولم يستطيعوا المشاركة لعدم معرفة البرنامج المناسب لهم، كما أنها تُشجع من لم يسجل قط على خوض التجربة بكل جدية.

الموقع الرسمي للتسجيل في برنامج حافز من هنا

حافز موقع طاقات

من أجل دعم الشاب السعودي الذي لا يزال يبحث عن عمل أو أنه لم يكن مُهيأ لسوق العمل بالشكل السليم ويرغب في التدريب والتأهيل لوظيفة تناسبه أو يطمح لها ودعمًا أيضًا لأصحاب الأعمال في القطاعين العام والخاص الذين لم يستطيعوا التواصل مع الشباب المتطورين ذوي الكفاءة والتطور المناسب لشركاتهم وحاجتهم الملحة لإيجاد هؤلاء الشباب فقد تعاونت كلًا من وزارة العمل السعودية ووزارة الخدمة المدنية السعودية؛ لدعم صندوق تنمية الموارد البشرية من أجل القيام بهذه الخطة المستقبلية البناءة حرصًا منهم على مواكبة التطورات العصرية وتطوير الشباب السعودي ليكون مُؤهل ومُتدرب ومُتطور يناسب سوق العمل السعودي بدلًا من الاعتماد على الجنسيات الأجنبية.

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية ( ) تلك المبادرة الوطنية التي تعتبر من أكبر وأكفأ المبادرات التي قدمتها المملكة لشبابها على نطاق واسع وبدعم من الجهات الرسمية وذلك؛ لأن هذه المبادرة لم تساعد فقط الشباب على إيجاد الوظيفة المناسبة وإنما تسهم برامجها في مساعدتهم ماديًا وتدريبهم حتى وإن لم يجدوا أنفسهم كُوفئ لسوق العمل, وبالتالي فقد أصبحت هذه المبادرة الحل الأمثل أمام كل شاب للتدريب واكتساب الخبرات رويدًا رويدًا ليتأهل للوظيفة المناسبة له.

شروط التسجيل في

  1. أن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء أم سعودية ممن تنطبق عليهم باقي الشروط .
  2. ألا يقل عمره عن 20 عاماً ولا يزيد عن 60 عاماً.
  3. أن يكون مقيماً إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية (10 أشهر خلال السنة السابقة للتقدم).
  4. ألا يكون مستفيدا من إعانة البحث عن عمل أو مستحقا لها وقت تقديم الطلب.
  5. ألا يكون موظفا أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  6. أن يكون قادراً على العمل.
  7. ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي.
  8. ألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.
  9. ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
  10. ألا يكون لديه نشاط تجاري.
  11. ألا يكون له دخل ثابت يعادل المخصص المالي أو يزيد عليه.
  12. ألا يكون مستفيداً من حافز البحث عن عمل أو مستحقاً لها وقت تقدمه بالطلب.
  13. أن يكون قد أكمل مدة صرف حافز البحث عن عمل، ما لم تكن قد أوقفت عنه بسبب تجاوزه سن الـ35 عاما.
  14. أن يمضي الـمُدد التالية قبل تقديم الطلب:
  • 3 أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق له العمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • 6 أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة الفوق جامعية، أو الجامعية أو الشهادة الثانوية أو ما يعادلها.
  • 6 أشهر على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة على هذه الدراسة أو التدريب.
  • سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة على هذه الدراسة أو التدريب.
  • المدة التي تحددها اللائحة –كحد أدنى- دون أن يخل بأي من التزامات المتقدم المستمرة المنصوص عليها في هذا التنظيم واللائحة دون عذر يقبله الصندوق وذلك خلال الفترة التي يمضيها الصندوق في دراسة طلبه.

التسجيل في حافز طاقات البوابة الوطنية للعمل من هنا

برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

يعد هذا البرنامج من أكثر البرامج انتشارًا ومشاركةً من قبل الشباب السعودي، وعند الاشتراك فيه للتدريب والتأهيل من أجل تسهيل الحصول على وظيفة فهنا سوف يحصل الشاب على مبلغ يتراوح ما بين ألف وألفي ريال سعودي شهريًا لمدة سنة كاملة يقل المبلغ كلما اقتربت من إنهاء المدة، هذا البرنامج سوف يعين الشاب ماديًا للتغلب على ظروف الحياة بجانب أنه في خلال هذه السنة يكون قد وجد الوظيفة المناسبة له سواء عن طريق خدمة دعم التوظيف التي تقدمها طاقات أو من خلال ربط حسابك الشخصي بمراكز التوظيف على الموقع حيث تقوم المبادرة بترشيح خريجيها لشركات وأصحاب العمل في القطاعين العام والخاص.

كل ما عليك للاستفادة من هذا البرنامج هو الالتزام بقضاء فترة التدريب وبعض الالتزامات الأخرى الموضحة أدناه وذلك حتى لا تخضع للعقوبات المادية المفروضة التي تُطبق على كل من لم يتعامل مع البرامج التي شارك فيها بكل جدية.

التسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل طاقات

طريقة التسجيل في هذا البرنامج تقوم على عدة خطوات تتمثل في الآتي:

  1. قم بالدخول على موقع البرنامج في البوابة الوطنية للعمل طاقات من هنا
  2. اختر بند الباحث عن عمل.
  3. قم بتحديد الهوية سواء كنت سعودي أم من أم سعودية فقط.
  4. ابدأ في ملئ البيانات الموضحة أمامك والتي تتمثل في الآتي: ( رقم الهوية الوطنية – تاريخ الولادة ) للسعوديين، أما غير السعوديين من أم سعودية فالبيانات المطلوبة تتمثل في : ( رقم الإقامة – تاريخ الولادة – رقم الهوية الوطنية ولكن للأم السعودية ).
  5. بعدها قم بكتابة اسم المستخدم الحقيقي بالكامل وكلمة مرور صالحة بجانب كتابة عنوان بريد إلكتروني صالح للمتابعة عليه.
  6. اكتب رقم جوالك وذلك؛ لاستلام الرسائل النصية القصيرة بسهولة لمعرفة كل جديد عن البرنامج والبوابة إذا تعذر عليك فتح بريدك الإلكتروني.
  7. قم بكتابة الـ Captcha بصورة صحيحة في المستطيل الموضح أمامك.
  8. أخيرًا اضغط علامة صح أمام قبول الشروط والأحكام واضغط على التالي.
  9. بعدها تقوم البوابة الوطنية بالتحقق من البيانات المملوءة وفي حالة عدم وجود خطأ في البيانات المُدخلة فسوف تستلم رسالة نصية قصيرة عبر جوالك يحمل رقم تحقق للدخول للتأكد من ربط الرقم مع المُسجل الجديد.
  10. كما يجب التحقق أيضًا من صحة العنوان البريدي الإلكتروني من خلال الدخول على الرابط الموضح في الرسالة المستلمة على البريد لربطه أيضًا بحسابك الشخصي في البوابة الوطنية.

والآن يمكنك القيام بإنشاء ملف تعريفي خاص بك ثم قم بنشره على بوابة العمل الوطنية وراسل أصحاب العمل على البوابة وقم بإنشاء طلبات التقدم على الوظائف المناسبة لك ومتابعة برامج التدريب والتأهيل وتسجيل الدخول أسبوعيًا.

للدخول الي صفحة التسجيل في البرنامج إضغط هنا

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني