لايف online مواجهة الجزائر وغينيا دور الـ 16 بطولة أمم أفريقيا

12

تنطلق في التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة مواجهة وغينيا ، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ، والتي تستضيفها مصر في النسخة الحالية من البطولة. 

مواجهة الجزائر وغينيا

المنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب الوطني جمال بلماضي، يأمل في تحقيق لقب النسخة الحالية خاصة أن الفريق يمتلك مقومات الفوز بالبطولة، حيث لديه كوكبة من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق، سواء أكان في التشكيل الأساسي أو على مقاعد البدلاء. 

ويسعى محاربو الصحراء في إسعاد جماهيرهم باللقب الغائب في تلك النسخة، خاصة أن عدد من الفرق المرشحة للفوز بالبطولة مثل المغرب والكاميرون ومصر خرجت من دور الـ16، في مفاجآت صدمت الجميع. 

تابع أيضا: مباشر online مواجهة مدغشقر والكونغو دور الـ 16 أمم أفريقيا

وعلى الجانب الآخر، يأمل منتخب في الاستمرار بمسلسل تحقيق المفاجآت، وإقصاء منتخب الجزائر من البطولة. 

وتأهل المنتخب الجزائري للدور ثمن النهائي، بعدما تصدر المجموعة الثالثة بالبطولة، محققًَا العلامة الكاملة، ولم يدخل مرماه أي هدف. 

ونجح محاربو الصحراء في الفوز بكافة المباريات بداية من لقاء كينيا بهدفين دون رد، ومن ثم الفوز على كل من السنغال بهدف نظيف، وتنزانيا بثلاثية دون رد، ليعلن أنه أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب في النسخة الحالية من البطولة.

بالفيديو فضيحة هاريس بلقبلة تطيح به من صفوف منتخب الخضر

تاريخ مواجهات الجزائر وغينيا

يتطلع منتخب الجزائر لفك عقدة غينيا بعد أن تفوق المنتخب الغينى خلال تاريخ لقاءاته الرسمية ضد الخضر، ولم يفز محاربو الصحراء منذ عام 1972 على حساب غينيا منذ الفوز بهدف نظيف ثم خسر بنتيجة 1-5 فى تصفيات 1974 وخسر فى دورة الألعاب الأفريقية 1995 بثنائية دون رد كما فاز فى كأس الأمم الأفريقية بهدف نظيف عام 1998 كما تعادلا فى تصفيات 2008 وفاز المنتخب الغينى بثنائية دون رد.

تشكيل منتخبي الجزائر وغينيا للقاء

المنتخب الجزائري يخوض اللقاء دون وجود غيابات في صفوفه قبل مواجهة غينيا في دور الـ16 بسبب الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع أوراق المدرب جمال بلماضي جاهزة للعبور إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا .

لن يغير المدرب الجزائري في طريقته المعتاد عليها، وسيدفع بالثنائي جمال بن العمري وعيسى ماندي في قلب الدفاع، وسيعتمد على بغداد بونجاح في الأمام بجانب الثلاثي رياض محرز وسفيان فيجولي ويوسف بلايلي.

التشكيل | 4-2-3-1

رايس مبولحي
رامي بن سبعيني – جمال بن العمري – عيسى ماندي – يوسف عطال
عدلان قديورة – إسماعيل بن ناصر
يوسف بلايلي – سفيان فيجولي – رياض محرز
بغداد بونجاح

علي الجانب الآخر، لن يفتقد منتخب غينيا في لقاء الجزائر في دور الـ16 أي لاعب بداعي الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع العناصر متاحة أمام المدرب بول بوت في هذا اللقاء الصعب.

لن يغير المدرب البلجيكي في طريقته المعتاد عليها، وسيدخل إرنست سيكا بجانب فالايت سيمون في قلب الدفاع، وسيعتمد على سوري كابا لقيادة هجوم منتخب غينيا في هذا اللقاء، ولخفه الثلاثي فرانسوا كامانو، نابي كيتا، إبراهيما تراوريه.

التشكيل | 4-2-3-1

إبراهيم كوني
إسياجا سيلا – إرنست سيكا – فالايت سيمون – ميكائيل دايريستامرايس مبولحي
أمادو دياوارا – إبراهيما سيسيه
فرانسوا كامانو – نابي كيتا – إبراهيما تراوريه
سوري كابا

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني