مباشر online مواجهة مدغشقر والكونغو دور الـ 16 أمم أفريقيا

12

تنطلق فى السادسة مساء اليوم، مواجهة مدغشقر والكونغو الديمقراطية، على استاد الإسكندرية، بدور الـ16 من بطولة كأس ، المقامة حاليا علي الأراضي المصرية في الفترة من 21 يونيو الي 19 يولو الجاري.

مواجهة والكونغو

يسعى منتخب مدغشقر تحت قيادة مديره الفنى الفرنسى نيكولاس دوبوى، لاستكمال مشوار المفاجآت بالبطولة بعدما حققوا إنجازاً كبيراً بتأهلهم لدور الـ16 متصدرين المجموعة الثانية، التى ضمت معهم نيجيريا وغينيا وبوروندى، وتحقيق 7 نقاط فى أولى مشاركاتهم بـ”كان” بفوزين وتعادل، وعبور الدور الأول دون هزيمة.

وقال نيكولاس دوبوى أن ما حققه منتخب مدغشقر فى بطولة الأمم حتى الآن إنجاز كبير ولا يصدق، خاصة أنها المشاركة الأولى للمنتخب الملغاشى فى البطولة، موضحاً أنه يتوقع أن تكون اليوم قوية من جانب المنتخبين، مشدداً على أنه درس جيداً ويعرف كيفية إيقاف مواطن الخطورة لديهم.

وأوضح “دوبوى” إلى أن مواجهة الكونغو لا تقبل القسمة على اثنين، وأنه حفز لاعبيه وجهزهم نفسياً جيداً للقاء، موضحاً أن الحذر سيكون مطلوباً من جميع اللاعبين طوال مجريات اللقاء ولا بد أن يتحلى الجميع بالإصرار والتركيز اللازم لتخطى هذه العقبة، مؤكداً أن القوة الضاربة للمنتخب الملغاشى جاهزة بقوة والمتمثلة فى أندريا ماستينور ولالينا نومينجانهارى وكريبان دياتا.

مباشر online مواجهة مدغشقر والكونغو دور الـ 16 أمم أفريقيا

وأكد المدير الفنى أنهم نجحوا بدور المجموعات فى بث السعادة فى نفوس وقلوب 25 مليون مواطن بمدغشقر، وقال “أعتقد أن ذلك سيساعدنا فى مواجهة اليوم، ويمكننا كتابة صفحة جديدة فى تاريخ مدغشقر وسنظل فخورين بما وصلنا له فى هذه البطولة حتى وإن لم نتأهل”.

في المقابل، يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية المباراة بعدما تأهل لدور الـ16 من رحم المعاناة كأفضل ثالث عن المجموعة الأولى، بعدما خسر مباراتين أمام مصر وأوغندا بهدفين دون رد، وفاز فى المباراة الأخيرة برباعية نظيفة على زيمبابوى أهلته لهذا الدور.

ويأمل فلورانس إيبينجى، المدير الفنى لمنتخب الكونغو الديمقراطية، تجنب مفاجآت مدغشقر فى المباراة، من أجل الصعود لربع نهائى البطولة، وتحسين صورة المنتخب لدى الجماهير بعد الأداء المهتز فى دور المجموعات.

وأوضح المدير الفنى أن منتخب مدغشقر أبلى بلاءً حسناً فى دور المجموعات، مشدداً على أن لكل دور حساباته ونسعى بكل قوة لاستمرارنا فى البطولة والتأهل للمباراة النهائية، فالبطولة حلم لكل منتخب يشارك فيها، ونحن قادرون على هذا فنحن نمتلك لاعبين مميزين فى جميع المراكز، والكل جاهز للمباراة، فلدينا سيدريك باكامبو وبولاسى، وهما أصحاب قدرات وإمكانيات مميزة ستسهم فى ترجيح كفتنا فى المباراة.

وأشار المدير الفنى إلى أنه حرص خلال الأيام الماضية على علاج كل الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه فى دور المجموعات، معلناً أن البداية الحقيقة للفهود كانت أمام زيمبابوى، ومباراة مدغشقر ستكون تأكيداً على هذه الانطلاقة.

فيما أوضح يانيك بولاسى نجم منتخب الكونغو أن جميع اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم فى المباراة، مشدداً على أن الهدف هو إيقاف مفاجآت منتخب مدغشقر فى البطولة، قائلاً: “منتخب مدغشقر أثبت قوته وكان الأداء مفاجأة للجميع”.

طاقم تحكيم لقاء مدغشقر والكونغو

يدير المغربى نور الدين الجعفرى مباراة مدغشقر والكونغو المقامة اليوم الأحد علي ملعب استاد الإسكندرية ، ويعاون الجعفرى طاقم مغربى كامل مكون من لحسن ازجاو، مصطفى عقاركاد، رضوان جيد.

تأهل منتخب مدغشقر اول مجموعتة بـ7 نقاط، بينما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطي في المركز الثالث بـ3 نقاط.

تاريخ مواجهات منتخب مدغشقر والكونغو الديمقراطية

التقى المنتخبان من قبل في خمس مواجهات، أربع مباريات بتصفيات كأس العالم، ولقاء وحيد جمع بينهم ببطولة الألعاب الإفريقية.

نجح منتخب الكونغو في الفوز في اربع مباريات، بينما حقق منتخب مدغشقر فوز وحيد، ولم يحسم التعادل أي لقاءات بينهم، أحرز منتخب الكونغو 19 هدفًا في شباك باريا، في المقابل استطاع مدغشقر ان يضع 7 أهداف في شباك الفهود.

الجدير بالذكر أن المنتخبين لم يلتقيا من قبل في اي مواجهة في مسابقة الكان، نظرًا لعدم مشاركة مدغشقر من قبل في البطولة.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني