مباشر كورة لقاء الكاميرون ونيجيريا Cameroon vs Nigeria مواجهة دور 16 بث حي

26

نهائي مبكر تشهدة القارة الإفريقية في مواجهة مرتقبة تجمع منتخبي كل من الكاميرون ونيجيريا ، مساء اليوم السبت الموفق 6-7-2019، على أرضية ملعب استاد الأسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، في دور الستة عشر من بطولة أمم إفريقيا 2019، والمقامة على الأراضي المصرية في الفترة من 21 يونيو الماضي وحتى التاسع عشر من يوليو الجاري.

لقاء ونيجيريا Cameroon vs Nigeria

تأهل إلى دور الستة عشر بعد أن نجح في إنهاء دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 5 نقاط خلف منتخب غانا صاحب نفس الرصيد ولكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف.

وفي المقابل ، قدم أداء لم يكن هو الأفضل في دور المجموعات واحتل المركز الثاني في المجموعة الثاني برصيد 6 نقاط خلف منتخب مدغشقر الذي قدم أفضل أداء له في أول مشاركة في بطولة أمم إفريقية منذ نشأتها.

أجواء ما قبل لقاء والكاميرون

تسيطر حالة من القلق الشديد بين جماهير نيجيريا جراء حالة الفوضى التى عمت معسكر “النسور الخضر” قبل مواجهة الكاميرون باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى مصر.

مدرب الكاميرون قادرون على التأهل

أكد الهولندي كلارنس سيدورف، مدرب منتخب الكاميرون، بحسب الكاف، على أن لاعبي منتخب الأسود قادرون على تخطي عقبة منتخب نيجيريا، والتأهل لربع نهائي بطولة أمم إفريقيا.

وتابع قائلاً :”اللعب من أجل الفوز أمر فطرى بالنسبة لي لدى شغف لمواجهة نيجيريا، و شرف لى تدريب الكاميرون، وإن انخفاض المعدل التهديفي في الدور الأول ليس معيارا ولدينا القدرة علي تسجيل الأهداف في هذه المصيرية.

تابع أيضا: مواجهة نيجيريا والكاميرون بث Nigeria vs Cameroon مباشر دور 16 أمم أفريقيا

وقال سيدورف في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه أمام نيجيريا: “ستكون مشوقة وممتعة للجميع، سنواجه خصما قويا، ويضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين، متمنيا من لاعبي فريقه أن يقدموا أفضل ما لديهم في المباراة”.

أزمة منتخب الكاميرون : اضراب اللاعبين .. وخطر الاستبعاد من الأمم الأفريقية

مدرب نيجيريا قادرون على الفوز

أعرب جيرنوت روهر المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، عن ثقته فى قدرات وإمكانيات لاعبيه على تحقيق الفوز أمام الكاميرون في المباراة المرتقبة التي تجمعهما غداً موضحاً أن منتخب الكاميرون يعد من أفضل فرق البطولة.

وقال جيرنوت روهر في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للحديث عن مباراة الكاميرون:  لدينا الوقت لعقد مزيد من الاجتماعات مع اللاعبين ووضع الخطة المناسبة لمواجهة الكاميرون، الهزيمة أمام مدغشقر في المباراة الماضية خسارة عابرة، لا يمكن أن تقلل من قدرات اللاعبين، وأتمنى أن أشاهد روح المغامرة لدى اللاعبين في لقاء الغد وتقديم أداء مميز”.

وأوضح مدرب نيجيريا: “تأهيل اللاعبين لهذا الدور رفع معنويات اللاعبين، ولكن نعالج ونسامح اللاعبين فيما يرتكبونه من أخطاء، واعتقد أننا قدمنا أداء جيد على مدار البطولة، ونستطيع الفوز، مشيرا إلى أن اللياقة البدنية مرتفعة لدى اللاعبين”.

موعد مباراة الكاميرون ونيجيريا دور الـ 16

يلتقي منتخبا الكاميرون ونيجيريا في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت على ملعب الأسكندرية بتوقيت القاهرة، الساعة السادسة مساء بتوقيت الأردن، الساعة السابعة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، الساعة الثامنة مساء بتوقيت أبو ظبي، وستكون المباراة منقولة عبر قناة BEIN SPORTS MAX HD 1 , 2. وأيضا قناة تايم سبورت البث الأرضي.

تاريخ مواجهات نيجيريا والكاميرون

ويجمع المنتخبين تاريخ كبير من اللقاءات، حيث تقابلا من قبل 17 مرة، التفوق بها كان واضحا لنيجيريا بالفوز في 8 مباريات، مقابل 5 للكاميرون، فيما حسم التعادل 4 لقاءات.

تمكن لاعبو الكاميرون من هز شباك نيجيريا بـ 15 هدفا، فيما رد النيجيريون بـ 26 هدفا.

وفي مراحل خروج المغلوب بمختلف البطولات، تتفوق نيجيريا بإطاحة الأسود مرتين، مقابل مرة وحيدة للأخير.

تابع أيضا: مشاهدة مواجهة مصر وجنوب أفريقيا بث مباشر أون لاين

البداية كانت من الكاميرون في نصف نهائي دوري الألعاب الإفريقية عام 1991، وقتها تغلبت على النسور الخضراء بهدف وحيد.

ثم جاء دور نيجيريا في العام التالي، بكأس أمم إفريقيا 1992، بعدما خطف المركز الثالث بالفوز بنتيجة 2-1، واستمر تفوق النسور الخضراء بدور الثمانية بكأس إفريقيا 2004، حيث فازت بالنتيجة ذاتها.

مباراة نيجيريا وبوروندي بث مباشر السبت 22-6 أمم أفريقيا الجولة الأولى

طاقم تحكيم مباراة الكاميرون ونيجيريا اليوم

يقود اللقاء الحكم جوشوا بوندو ويعاونه كل من سافاري كابيري اوليفيي حكم مساعد أول، وأرسينيو مارينغولا حكم مساعد ثان والحكم الرابع يوسف السرايري، وهي مباراة قوية ينتظرها الملايين في القارة السمراء .

تشكيل الكاميرون ونيجيريا في لقاء اليوم

يخوض منتخب نيجيريا مواجهة اليوم بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: إكيتشوكو إزينواالدفاع: تشيدوزي أوازيم – ليون بالوجن – ويليام تروست إيكونج – أولا أيناالوسط: جون أوبي ميكيل – بيتر إيتيبو – جون أوجوالهجوم: أحمد موسى – أوديون إيجالو – صامويل كالو

في المقابل يدخل منتخب الكاميرون اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أندريه أونانا.خط الدفاع: يايا بانانا – نجادو – أويونجو بيتولو – كولينز.خط الوسط: ديوم – مالونج – زامبو – شوب مواتينج.خط الهجوم: إيكامبي – باهوكين.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني