ليفربول يعود لصدارة البريميرليج..وصلاح علي رأس الهدافين

3

فاز نادي علي بثلاثة أهداف نظيفة، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

شهدت المباراة عودة للتسجيل من جديد بعد توقف خلال المباراتين الماضيتين، ليرفع رصيده إلى 17 هدفًا في صدارة هدافي البطولة الإنجليزية.

بهذا الفوز،رفع ليفربول رصيده إلى النقطة 65 ليعود إلى صدارة ترتيب البريميرليج، بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف، بينما يظل رصيد بورنموث 33 نقطة في المرتبة العاشرة.

ملخص مباراة ليفربول وبورنموث

احداث الشوط الأول

نجح بورنموث في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى ليفربول، بعدما استحوذ فراسر على الكرة ليصوب كرة في أقصى الزاوية اليسرى لكن أليسون تصدى لها بقبضة اليد بالدقيقة الثانية.

وحاول صلاح الوصول إلى مرمى بورنموث في الدقيقة العاشرة بعدما تسلم تمريرة من فابينو، لينطلق بين دفاع الضيوف قبل أن يصوب كرة علت العارضة.

وفي الدقيقة 12، مرر صلاح كرة خلف الدفاع إلى ماني الذي حولها بينية بدوره إلى فيرمينو لينفرد بالمرمى، لكن الحارس نجح في التصدي لتصويبة المهاجم البرازيلي.

اقرأ ايضا : بهدف الحاوي الزمالك يتخطي النجوم ويقتنص 3 نقاط غالية

وسجل ساديو ماني الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 23 من اللقاء بعد كرة عرضية من ميلنر، ليحولها السنغالي برأسه داخل شباك بورنموث.

وأهدر صلاح فرصة زيادة الفارق في الدقيقة 28، بعدما انطلق فيرمينو ليحول كرة بينية إلى فينالدوم الذي مررها للمصري أمام المرمى مباشرة لكنه صوبها بشكل خاطيء لتتجه نحو المدافعين.

فينالدوم سجل هدفًا رائعًا لليفربول في الدقيقة 34 بعدما تسلم كرة بينية من روبيرتسون، ليتسلمها داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها أعلى الحارس ليعلن عن هدف رائع للريدز.

وكاد صلاح أن يضيف ثالث الأهداف في الدقيقة 45 بعدما تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء ليصوب كرة رائعة ولكن الحارس أبعدها بصعوبة إلى ركنية.

احداث الشوط الثاني

بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني، نجح صلاح في تسجيل ثالث الأهداف بعدما انطلق بجانب فيرمينو الذي كان مستحوذًا على الكرة، ليمررها بالكعب إلى المصري الذي توغل وسددها في أقصى الزاوية اليسرى.

ماني كاد أن يسجل ثاني أهدافه في اللقاء مع الوصول للدقيقة 56، بعد تمريرة من صلاح إلى فينالدوم الذي لعب كرة عرضية لعبها السنغالي برأسه إلى جانب القائم الأيسر للمرمى.

وحرمت العارضة، صلاح، من تسجيل هدف آخر في اللقاء بالدقيقة 76 بعد تمريرة من فيرمينو وضع بها المهاجم المصري في حالة إنفراد ليصوبها أعلى الحارس بقليل.

ورد موسيت بكرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء كادت أن تصيب شباك ليفربول، إلا أن أليسون تألق في إبعادها إلى ركنية مرت دون خطورة على الريدز في الدقيقة 77.

فيرمينو كان قريبًا من تسجيل رابع أهداف ليفربول في الدقيقة 86 بعدما انطلق ليتسلم تمريرة بينية من روبيرتسون، لكن البرازيلي صوبها أرضية ضعيفة بين يدي الحارس.

وأطلق سولانكي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90+1، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لتظل شباك ليفربول نظيفة.

وجاء تشكيل ليفربول لمباراة بورنموث: أليسون، ميلنر، ماتيب، فان دايك، روبيرتسون، فينالدوم، فابينيو، نابي كيتا، ساديو ماني، فيرمينو ومحمد صلاح.

https://www.youtube.com/watch?v=7LnA8dsgUMM
تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني