بهدف الحاوي: الزمالك يتخطي النجوم ويقتنص 3 نقاط غالية

5

الحاوي كلمة السر – تمكن فريق تخطي مضيفه بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الـ21 من الدوري الممتاز التي أقيمت على استاد بتروسبورت.

الحاوي، ، عاد بعد غياب طويل ليشارك مع الزمالك ويقود الفريق للنقطة الـ48 في صدارة الدوري الممتاز، وبقى النجوم برصيد 21 نقطة في المركز الـ15.

احداث الشوط الأول

ظهرت أول علامات الخطورة في من كرة ثابتة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة ارتطمت في دفاع النجوم قبل أن تذهب إلى عصام الحضري الذي سقط أثناء الإمساك بها نتيجة تدخل من جانب عبدالله جمعة.

استحوذ الزمالك علي الكرة بنسبة كبيرة على مدار 15 دقيقة من عمر المباراة، ولم يتمكن النجوم من تبادل التمرير بين عناصر فريقه بحرية وسط سيطرة دائمة من عناصر الأبيض.

هدد الزمالك مرمى النجوم مرة اخري، وفي الدقيقة 22 من كرة ثابتة أرسلها يوسف “أوباما” إلى عمق منطقة الجزاء سدد عمر السعيد رأسية أتت أعلى من العارضة.

وأخطأ عصام الحضري في التعامل مع كرة ركنية لصالح الزمالك، فسقطت الكرة من يده في الدقيقة 23 ليسددها محمود علاء رأسية أتت بجوار القائم.

وواصل الفارس الأبيض هجومه، ولعب يوسف “أوباما” كرة إلى إبراهيم حسن في الدقيقة 25 على حدود منطقة الجزاء، ليسددها يمينية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

فريق النجوم بدأ يظهر بشكل أفضل وتشكيل بعض الخطورة في وسط ملعب الزمالك بداية من الدقيقة 30، غير أن المحاولات ظلت بعيدة عن مرمى جنش الذي ظل بعيدًا عن أي اختبار باستثناء عرضية تعامل معها بشكل رائع قبل أن تصل لهجوم النجوم.

في نهاية الشوط الأول، لاحت فرصة للزمالك من كرة ثابتة خطيرة نفذها فرجاني ساسي على حدود منطقة الجزاء وذهبت بجوار القائم الأيمن.

احداث الشوط الثاني

انطلق أيمن الغباشي في الدقيقة 49 بالكرة من الجانب الأيسر ومر من محمد عبد السلام ثم سقط داخل منطقة الجزاء مطالبًا باحتساب خطأ لصالحه لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

أخطر فرص المباراة جاءت بعد مرور 53 دقيقة من خلال حميد أحداد الذي صوب كرة يسارية قوية ارتطمت في العارضة وسط محاولة غير جادة من عصام الحضري للتعامل معها.

استقبل عمر السعيد كرة رائعة من فرجاني ساسي في الدقيقة 59 بشكل رائع على الصدر، ثم لعب مزدوجة خلفية مميزة ذهبت بجوار القايم الأيسر.

محمود علاء هدد مرمى النجوم، وفي الدقيقة 64 قام بتصويب كرة بعيدة المدى على مرمى عصام الحضري أتت بجوار القائم الأيمن.

أخطأ الحضري مجددًا في التعامل مع تصويبة من عمر السعيد، وعجز عن الإمساك بها في الدقيقة 69، لتذهب أمام بوطيب لكن حارس النجوم تمكن من الإمساك بها واحتسب الحكم خطأ لصالحه.

شهدت الدقيقة 70 من عمر المباراة، مشاركة أيمن حفني ، بدلًا من إبراهيم حسن، لتكون محاولة من جروس لتعديل شكل الفريق.

وتمكن أيمن حفني من تسجيل هدف التقدم لصالح الزمالك في الدقيقة 72، بعدما لعب يوسف “أوباما” تمريرة بالعرض داخل منطقة الجزاء أخطأ مدافع النجوم في ابعادها لتدهب إلى اللاعب البديل الذي أسكن الكرة في الشباك من أول لمسة له.

تصدى عصام الحضري لرأسية رائعة من جانب خالد بوطيب في الدقيقة 76، بعدما لعب أيمن حفني كرة ثابتة من الجانب الأيمن لتكون أفضل تصدي في المباراة من الحارس صاحب الـ46 عامًا.

حاول محمد همام تصويب الكرة في مرمى الزمالك أثناء تقدم محمود “جنش” في الدقيقة 78 لكن حارس القلعة البيضاء عاد وأبعدها إلى ركنية.

في الدقيقة 82 من عمر المباراة ، شارك محمد عنتر بدلًا من حميد أحداد ، ليكون التبديل الثاني لصالح الزمالك في المباراة.

وعاد عصام الحضري من جديد للصورة بعد كرة ثابتة نفذها فرجاني ساسي بشكل رائع تجاه عمر السعيد الذي لعبها تمريرة رأسية رائعة لخالد بوطيب ليصوب كرة مباشرة قوية تصدى لها حارس النجوم.

وحسم الزمالك الفوز لصالحه في المباراة بهدف أيمن حفني الذي منح متصدر جدول الترتيب 3 نقاط جديدة في سباقه من أجل الفوز بالدوري العام.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني