ترامب يتهم إيران بتنفيذ هجوم ناقلتي النفط في خليج عمان

5

اتهم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في مقابلة مع “”، الجمعة، بتنفيذ في خليج عمان.

إيران نفذت هجوم ناقلتي النفط

وقال ترمب أن صور ناقلتي النفط تظهر أن إيران “هي من نفذ” التفجيرات ، مشدداً على أن واشنطن لن تسمح لطهران “بامتلاك أسلحة نووية”.

وتعهد بأن “خليج عمان لن يغلق، وإن حدث فلن يستمر ذلك طويلا”.

وأوضح الرئيس الأميركي أن إيران لن تتمكن من إغلاق مضيق هرمز “لفترة طويلة”.

بحارة إيرانيون يزيلون لغم لم ينفجر

وكان الجيش الأمريكي قد تمكن من التقاط لحظة قيام بحارة إيرانيين بإزالة لغم لم ينفجر من ناقلة النفط اليابانية التابعة لشركة كوكوكا سانغيو، التي تعرضت للهجوم في خليج عمان.

ونشر الجيش الأمريكي أمس الخميس تسجيلا مصورا قال إنه يظهر الحرس الثوري الإيراني يزيل لغما لم ينفجر من جانب إحدى ناقلتي النفط التي تعرضتا لهجمات فضلا عن صورة تظهر لغما فيما يبدو قبل إزالته.

حادث هجوم ناقلتي نفط خليج عمان

وكانت ناقلة النفط “فرونت ألتير” المملوكة لمجموعة “فرونتلاين” النرويجية قد تعرضت لهجوم ، صباح الخميس، في بحر عُمان بين الإمارات وإيران، وسمعت ثلاثة انفجارات على متنها، على ما أعلنت السلطات البحرية النرويجية، مؤكدة عدم إصابة أي عنصر من الطاقم بجروح.

وقوع حادث ناقلتي نفط في خليج عمان وارتفاع أسعار البترول

من جانبها، أعلنت شركة بوسكاليس الهولندية أنها اختيرت لإنقاذ ناقلتين استهدفتا في هجومين مشتبه بهما في خليج عمان بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي.

فيديو الهجوم علي ناقلتي النفط في خليج عمان .. اللقطات الأولى

وأوضحت شركة رويال بوسكاليس وستمينستر، الجمعة، إن شركات التأمين على الشاحنتين، وهما فرونت ألتاير وكوكاكا كورجيوس، قد اختارتا شركته الفرعية “سميت سالفيج” لإنقاذ كلتا السفينتين وشحنتيهما.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني