موقف الأردن والمغرب من مؤتمر البحرين الاقتصادي لم يتحدد حتي الآن

5

مؤتمر البحرين الاقتصادي – صرح مصدر أردني مسؤول اليوم الأربعاء بأن المملكة الأردنية لم ترد بعد على دعوة واشنطن للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المقرر إقامته في البحرين .

موقف الأردن من مؤتمر البحرين الاقتصادي

تصريح المصدر المسؤول لقناة المملكة جاء بعد أن نقلت وكالة “رويترز” أمس الثلاثاء عن مسؤولين أمريكيين أن مصر والأردن والمغرب أبلغا إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعزمها على حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين هذا الشهر لدعم الاقتصاد الفلسطيني.

وكانت الولايات المتحدة والبحرين أعلنتا في بيان مشترك أن العاصمة المنامة ستستضيف في 25 و26 من يونيو الجاري، مؤتمرا “لتشجيع الاستثمار في المناطق الفلسطينية” في إطار “صفقة القرن”، أعلن الفلسطينيون مقاطعته ورفضه جملة وتفصيلا.

المغرب تنفي تحديد موقفها من المؤتمر

موقف الأردن والمغرب من مؤتمر البحرين الاقتصادي لم يتحدد حتي الآن

وفي نفس الإطار، نفى رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني علمه بمشاركة بلاده في مؤتمر البحرين “لتشجيع الاستثمار في المناطق الفلسطينية” في إطار “صفقة القرن”.

ويأتي تصريح رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني تعليقا على ما نقلته وكالة “رويترز” أمس الثلاثاء عن مسؤولين أمريكيين أن مصر والأردن والمغرب أبلغوا إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعزمهم على حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين هذا الشهر لدعم الاقتصاد الفلسطيني.

وجاء تصريح العثماني في مؤتمر صحفي على هامش ندوة حول “انعكاسات التقسيم الوطني للمخاطر على منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، بالعاصمة الرباط.

وردا على سؤال الصحفيين فيما يتعلق بمشاركة المغرب في ورشة المنامة، أكد العثماني أنه عاد من جنيف أمس ليلا ولا علم له بالموضوع.

وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة نفى السبت علمه بتفاصيل الخطة الأمريكية المعروفة إعلاميا بصفقة القرن.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني