قائمة أعلي 100 رياضي دخلا في العالم يتصدرها ميسي وتضم نجم عربي

19

كشفت مجلة “فوربس” الأميركية، المختصة بشؤون الاقتصاد، عن تقريرها الذي يتضمن أعلي 100 رياضي دخلا في العالم، وشهد التقرير تصدر الأرجنتيني ليونيل نجم فريق برشلونة الإسباني القائمة للمرة الأولى ،كأعلي الرياضين دخلا في لعام 2019، بعدما حصل علي 127 مليون دولار.

ميسي يتصدر أعلي 100 دخلا في العالم

وقالت المجلة الأميركية أن ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حقق بين يونيو 2018 ويونيو 2019 دخلا بلغ 92 مليون دولار كراتب سنوي من نادي برشلونة، بالإضافة الى 35 مليون يورو من شركات الرعاية وعقود التسويق.

هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها النجم الأرجنتيني قائمة أعلي 100 رياضي دخلا في العالم،متقدما على نجمين آخرين في هما البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي (109 ملايين دولار) والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي (105 ملايين).

قائمة أعلي 100 رياضي دخلا في العالم يتصدرها ميسي وتضم نجم عربي

ميسي يتفوق على فلويد مايويذر

وتفوق ميسي علي الملاكم فلويد مايويذر الذي تصدر قائمة أعلي 100 رياضي دخلا في العالم في الموسم الماضي، بعدما بلغ الدخل السنوي للنجم الأرجنتيني 127 مليون دولار، كما لاحقه في المركزين الثاني والثالث نجما كرة قدم أيضًا، هما البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي والبرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

قائمة أعلي 100 رياضي دخلا في العالم يتصدرها ميسي وتضم نجم عربي

وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ انشاء هذا التصنيف عام 1990، التي تحتكر فيها كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى. وبحسب الموقع الإلكتروني للمجلة، فميسي هو ثامن شخصية رياضية فقط تتصدر التصنيف، وثاني لاعب كرة قدم يحل في المركز الأول، بعد كريستيانو رونالدو.

وحل نجم الملاكمة المكسيكي سول “كانيلو” ألفاريز رابعا مع 94 مليون دولار، والمصنف ثالثا عالميا بين محترفي كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر خامسا (93,4 مليون).

وبلغ الدخل السنوي للنجم المصري 25.1 مليون دولار أمريكي، بين راتبه في ليفربول، وعوائده الإعلانية، ليتساوى في المركز الثامن والتسعين بالقائمة مع نجم كرة السلة مارك جاسول.

محمد صلاح على رأس قائمة أولويات برشلونة خلال الإنتقالات الصيفية

ويليامز تكسر الغياب النسائي عن القائمة

وكسرت نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز الغياب النسائي عن قائمة اعلى الرياضيين أجرًا في العام الماضي، بعدما احتلت المركز الثالث والستين، بدخل سنوي بلغ 29.2 مليون دولار.

وكما جرت العادة، شهدت القائمة ظهورًا ملفتًا لنجوم كرة السلة، حيث تواجد 35 لاعب كرة سلة بين المائة الأعلى دخلصا بين نجوم الرياضة، وتصدر ليبرون جيمس نجم لوس أنجلوس ليكرز، بدخل سنوي بلغ 89 مليون دولار أمريكي، بينما ضمت القائمة 12 لاعب كرة قدم.

قائمة أعلي 100 رياضي دخلا في العالم يتصدرها ميسي وتضم نجم عربي

وتضمنت القائمة لاعبين من 25 دولة مختلفة، وهو رقم قياسي تاريخي، بعدما ظهرت 22 دولة في قائمة العام الماضي، وسيطر النجوم الأمريكيون على القائمة، محتلين 62 مكاًنا في قائمة أعلي 100 رياضي دخلا في العالم.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني