نتيجة الأزهر 2019 .. نتائج الإعدادية الأزهرية.. الإبتدائية الأزهرية .. الأزهر التعليمي .. بوابة الأزهر

21

 اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، اليوم الثلاثاء، نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية الأزهرية وأيضا الإعدادية الأزهرية للعام الدراسى 2018/2019.

نتائج الإعدادية الأزهرية..

2019، بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية 72.22%، من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 149303 طالبًا وطالبة، فى حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية الأزهرية 65.22%، من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 122426 طالبًا وطالبة.

وفي هذا الإطار، هنأ وكيل الأزهر جميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب.

 وأوضح أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت، أومن خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم 19493.

نتيجة الشهادات العامة الأزهرية من هنا

نتيجة الأزهر 2019 .. نتائج الإعدادية الأزهرية.. الإبتدائية الأزهرية .. الأزهر التعليمي .. بوابة الأزهر

وكان الطلاب قد أعربوا عن غضبهم الشديد من تأخر صدور نتيجة الإعدادية والابتدائية الأزهرية حيث صرح رئيس معاهد الأزهر الشريف أن النتيجة ستكون متوفرة بعد عيد الفطر السعيد، وقد أعلن وكيل الأزهر الشريف خلال الفترة الماضية عن نتيجة أبناؤنا في الخارج حيث حققت نسبة نجاح أبناؤنا في الخارج للشهادة الإعدادية نسبة نجاح 96% بينما حققت نسبة النجاح في الابتدائية الأزهرية 95%.

وقد خصصت معاهد الأزهر لطلابهاالموقع الإلكتروني للاستعلام عن النتائج والاطلاع على أخر أخبار التعليم الأزهري كما تقدم للطلاب نماذج الامتحانات لكافة الفصول وغيرها الكثير من الخدمات، ومن المحتمل أن تكون نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية 2019 مبشرة وأفضل من الأعوام الماضية.

يمكنكم الحصول علي نتائج الأزهر 2019 من هنا

وقال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد، إن عملية التصحيح كانت على قدرٍ عال من الدقة الشديدة بجميع مراكز التصحيح، وحققت نسبة النجاح 72.22% للشهادة الابتدائية و 65.22 % للإعدادية.

وأعرب رئيس القطاع عن بالغ سعادته بنسب النجاح هذا العام التي وصفها بأنها “مبشرة للغاية”، متمنيا دوام النجاح والتوفيق والحصول على أفضل الدرجات لجميع الطلاب، وحظ أوفر لمن لم يحالفه التوفيق هذا العام.

للحصول علي النتيجة موقع الأزهر التعليمي من هنا

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني