مسابقة المعلمين 2019 : صعوبة في التقديم بسبب تقنيات الوزارة المحدودة والسيرفرات خارج الخدمة

3

– شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم، فتح باب التقديم في مسابقة التعيينات الجديدة، وذلك لسد عجز المدارس من المُعلمين، حيث ينبغى على المتقدمين التسجيل إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، ومع بدء توافد المتقدمين لشغل الوظيفة والتسجيل على موقع الوزارة، تعرض موقع التقديم لمسابقة تعيينات المُعلمين الجديدة 2019 لعطل مفاجئ نتيجة الإقبال الكبير من المتقدمين، ما أثار استياء الكثيرين في العديد من محافظات مصر، تعطل موقع التقديم في مسابقة التعيينات الجديدة للمعلمين 2019، أظهر معه الوجه الحقيقي لاستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة داخل أروقة الوزارة المفترض أنها تستبدل النظام القديم بآخر جديد مواكب للعصر وتكنولوجيا الواقع، فالوزارة التى سعت إلى إحلال “التابلت” و”السبورات الذكية” محل الكتب في المدارس، لم تضع في اعتباراها حالة الضغط على موقع التقديم وبالتالي خروجه من الخدمة.

مسابقة المعلمين 2019 وصعوبة التقديم

من جانبه، الدكتور محمد أنيس، الخبير التربوي، إن الضغط الكبير على مواقع الوزارة هو السبب في هذا العطل، مشيرًا إلى أن هذا السبب أمر طبيعي وذلك يحدث في ظهور نتائج الشهادات الإعدادية والثانوية العامة.

وأضاف “أنيس” قائلاً: أن عطل اليوم لا يعنى فشل الوزارة في التعامل مع التقنيات الجديدة، لكن هناك مختصين في كل مكان يمكنهم التعامل مع ذلك، وبالتالي يكون الحكم غير صائب.

اقرأ ايضا : رابط التقديم في تعيينات المعلمين الجديدة 2019 .. شروط وطريقة التقديم

وأرجع رمضان عبد الحميد، مهندس إلكترونيات، سبب تعطل مواقع الوزارة إلى كثرة الدخول عليها، لافتًا إلى أن مسئولي التعليم كان عليهم تخصيص أكثر من موقع، ما يخفف الضغط، وبالتالي تلاشي حدوث أية أخطاء تعثر سير التقديم.

وتوقع “عبد الحميد” أن تكون إمكانيات وزارة التربية والتعليم محدودة في هذه النقطة، ما دفع مسئوليها إلى الاعتماد على سيرفر واحد فقط، ما تسبب في هذه المشكلة.

وكان الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، قد أعلن أنه سيتم قبول جميع التخصصات، على أن يكون مدة التعاقد شهرين فقط بقيمة 1000 جنيه للشهر الواحد.

وأضاف “عمر” أن الوزارة فتحت أبوابها لاستقبال ما يتراوح بين 60 و70 ألف معلم كتعيين مؤقت، مشيرًا إلى أن حوالى 290 إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية أعلنت عن هذا الطلب ابتداء من صباح اليوم.

للدخول الي صفحة التقديم اضغط هنـا

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني