جوجل تطلق إضافة للتحقق من أمان كلمة المرور لمتصفح Google Chrome

3

أطلقت إضافة Password Checkup الجديدة للمتصفح Google Chrome. وتهدف هذه الإضافة إلى تأمين كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين الذين يمتلكون هذه الإضافة، وتقوم هذه الإضافة تلقائيًا بالتحقق مما إذا كان قد تم تسريب كلمات المرور الخاصة بك في إختراق أمني، بعد تثبيت الإضافة، يتم التحقق من بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك في قاعدة بيانات ضخمة تضم ما يقرب من أربع مليارات إسم مستخدم وكلمة مرور، ويتم تحذيرك إذا تم العثور على تطابق.

اقرأ ايضا : جوجل تزيل وتحظر تطبيقات الكاميرا التي تسرق صور المستخدمين

جوجل تقول بأن هذا التحقق يدعم كبرى مواقع الويب في الولايات المتحدة الأمريكية. بمجرد تثبيت الإضافة على المتصفح Google Chrome، ستظهر أيقونة Password Checkup في شريط المتصفح. ستتحول الأيقونة إلى اللون الأحمر لتنبيهك إلى أن بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك غير آمنة بسبب إختراق أمني. إذا كانت المعلومات آمنة، فسوف تبلغك الإضافة أيضًا أنه لم يتم إكتشاف أي من كلمات المرور المستخدمة مؤخرًا في إختراق أمني.

ويوجد هنا توضيح هو أن هذه الخدمة لا تعمل ما لم يتم إرسال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك إلى شركة جوجل، وقد لا تبدو هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا للتحقق مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بك آمنة، ومع ذلك، تقول شركة جوجل أن جميع عمليات الإرسال تكون مشفرة، وأنها لا تستطيع رؤية البيانات بنفسها. يتم توليد أي تحذير حول البيانات التي تم إختراقها بالكامل على جهاز المستخدم.

المصدر

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني