أمريكا تنفذ أول خطوة في صفقة القرن .. وحماس تدعو العرب للرفض

15

دعت الولايات المتحدة، الاثنين، تل أبيب رسميا للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في الأحد المقبل، والذي يعتبر خطوة أولى في الأمريكية لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي.

دعوة إسرائيل أول خطوة في صفقة القرن

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول إسرائيلي بارز قوله إن “الإدارة الأمريكية أرسلت لإسرائيل دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر المزمع عقده في البحرين الأحد المقبل”.

وتابع “تم إرسال الدعوة في نسخة ورقية وهي في طريقها إلى إسرائيل عبر البريد الدبلوماسي. ومن المتوقع أن ترد إسرائيل بشكل إيجابي والمشاركة في المؤتمر”.

تابع أيضا: استمرار الإعتصامات رغم استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري والمعارضة السودانية

وتعتزم واشنطن عقد مؤتمر اقتصادي دولي في البحرين يومي 25 و26 حزيران/يونيو المقبل؛ للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية، مساء أمس الأحد، أن المؤتمر “فرصة محورية لاجتماع قادة الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأعمال لتبادل الأفكار والرؤى ومناقشة الاستراتيجيات لتحفيز الاستثمارات والمبادرات الاقتصادية الممكنة مع تحقيق السلام في البحرين.

أمريكا تنفذ أول خطوة في صفقة القرن .. وحماس تدعو العرب للرفض

تدعو العرب لمقاطعة مؤتمر صفقة القرن

أكدت حركة حماس الفلسطينية، الاثنين، أن عقد ورشة اقتصادية برعاية أميركية في البحرين تندرج ضمن صفقة القرن.

وقالت حماس في بيان لها حصلت وكالة “سبوتنيك” على نسخة منه:”تتابع حركة حماس بقلق بالغ الإعلان الأميركي عن عقد “ورشة عمل” اقتصادية في شهر يونيو/حزيران المقبل في العاصمة البحرينية المنامة باعتبارها أول فعالية أميركية ضمن خطة “صفقة القرن” الهادفة إلى تصفية ”.

وأضافت حماس: “نحذر من الأهداف الخبيثة من وراء أي خطوات أو أنشطة تمثل بوابة للتطبيع والانخراط العربي العملي في تبني “صفقة القرن” وتطبيقها، واعتماد الرؤية الإسرائيلية (نتنياهو-ترامب) لما يسمى السلام الاقتصادي لإنهاء القضية الفلسطينية، والذي يتعارض مع القرار العربي والموقف الفلسطيني الموحد برفض الصفقة الأميركية التصفوية، ويمثل خروجا عن الثوابت العربية والإسلامية”.

تابع أيضا: سياسة التقشف وتخفيض الرواتب تنتج موجة احتجاجات غاضبه في لبان

وأضاف البيان: “تتطلع حركة حماس إلى رفض البحرين وشعبها الأصيل لتدنيس أراضيها من قبل العدو الصهيوني قاتل الفلسطينيين، وتشدد حركة حماس على رفضها لأي خطوات اقتصادية أو سياسية أو غيرها من شأنها تمرر أو تمهد لتنفيذ صفقة القرن”.

وأوضح البيان: “تطالب حماس الدول العربية بعدم تلبية دعوات المشاركة، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والأدوات، ودعمه لمواجهة الخطة الأميركية وإفشالها”.

وتعتزم واشنطن عقد مؤتمر اقتصادي دولي في البحرين يومي 25 و26 حزيران/يونيو المقبل؛ للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني