الطيران المدني تفتتح “مطار العاصمة الدولي” بالإدارية خلال أيام

6

تنفيذا للأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030، تستعد وزارة لافتتاح مطار “العاصمة الدولي” خلال الأيام المقبلة، لينضم بذلك إلى مطار سفنكس الجديد، الذي تم افتتاحه رسميا خلال يناير الماضي، وأقلعت منه رحلات داخلية تابعة لشركة مصر للطيران.

مطار “العاصمة الدولي” بالإدارية

مطار “العاصمة الدولي” يقع وسط الجديدة، التي يجرى بناؤها شرقي ، ويخدم سكان شرق ومدن الشروق وبدر وهليوبوليس ومدن ومحافظات القناة، ويدعم حركة السياحة والسفر.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح المطار الجديد خلال الأسابيع المقبلة.

تابع أيضا: التوتر في الشرق الأوسط يتسبب في ارتفاع أسعار النفط في آسيا

وتهدف رؤية مصر 2030 إلى تحقيق خطة الدولة في التنمية الاقتصادية وتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وزيادة حركة الركاب والسفر ومعدلات التنمية في مختلف المحافظات.

: تقنيات حديثة وسعة عالية

وقد تم تجهيز مطار العاصمة الدولي بأحدث النظم الحديثة لتأمين وإدارة وتشغيل المطارات، ولديه القدرة على استقبال رحلات “الشارتر” التي لا تهبط في مطار القاهرة.

حيث الموقع أن المبنى الرئيسي للمطار أقيم على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويتسع لـ300 راكب في الساعة، مما يساعد في تخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي.

تابع أيضا: الداخلية تحبط مخطط إرهابي لحركة حسم وتداهم أوكارها

ويضم المطار الجديد 45 مبنى وبرج مراقبة جوي بطول 50 مترا، وبه ممر بطول 3650 مترا وعرض 60 مترا، بالإضافة إلى أكتاف الممر، التي تصل إلى 15 مترا من الجانبين.

ويحتوي مطار “العاصمة الدولي” على 8 مواقف لانتظار السيارات تتسع لـ500 سيارة و20 حافلة. كما أن المطار الجديد يتسع لاستقبال الطائرات من الطراز الكبير.

يذكر أن المطار صمم وأنشئ وفقا “لأعلى المواصفات العالمية، وبالاعتماد على خبرات مصرية فقط وشركات وطنية، وبإشراف من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة”، لافتا إلى أنه حظي باسم مطار “العاصمة الدولي”، لأنه سيكون في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني