مصر تفتتح أعرض جسر معلق في العالم

11

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، بافتتاح أعرض جسر معلق في العالم، والذي تم تشييده فوق نهر النيل بالقاهرة، ضمن سلسلة مشروعات ضخمة تهدف إلى تحسين البنية التحتية، وتوفير الوظائف.

يقع أعرض جسر معلق في شمال القاهرة وبالقرب من وسط المدينة، ويستخدم كحلقة وصل رئيسية في طريق سريع يمتد من البحر الأحمر وحتى ساحل البحر المتوسط في شمال غرب البلاد، ويهدف إلى تقليل الاختناق المروري في العاصمة.

 ويبلغ عرض الجسر 67.3 متر، ويسير في اتجاهين بكل منهما ست مسارات مرورية.

تابع أيضا: الدولار يواصل انخفاضه أمام الجنية ويقترب من كسر حاجز الـ 17 جنيها

مصر تفتتح أعرض جسر معلق في العالم

وقال طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية خلال حفل الافتتاح إن الجسر دخل الموسوعة بوصفه “اعرض جسر معلق في العالم”.

وأضاف أن الرقم القياسي السابق كان مسجلا في كندا بعرض 65.2 متر.

حقائق حول أعرض جسر معلق في العالم

وأوضح مقطع فيديو تم عرضه خلال الافتتاح فقد استهلك الجسر في بنائه نحو مليون متر مكعب من الخرسانة، بالإضافة إلى 1400 كيلومتر من الأسلاك الفولاذية لصنع 160 كابل تعليق.

مصر تفتتح أعرض جسر معلق في العالم

الجسر الجديد يعد نقلة هندسية هامة لمصر، مضيفا أن الحد الأدنى الذي حددته جينيس للأرقام القياسية العالمية لتحطيم هذا الرقم هو 65.235 متر، بناء على مجموعة الشروط والأحكام التي تحكم هذا الرقم.

ويتميز أعرض جسر معلق في العالم بأنه يعد الأول من نوعه الذي ينفذ بأيادٍ مصرية 100 في المئة، إلى جانب أنه يضم أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل تسمح بمرور الفنادق العائمة الكبرى، وممشى زجاجي بطول الجسر للمواطنين.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني