أمطار على القاهرة والجيزة والإسكندرية والأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة

5

شهدت الأيام الماضية حالة من الاستقرار،ولكن محافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ شهدت امس سقوط أمطار بأماكن مختلفة، رغم الارتفاع في درجات الحرارة الذي شهدته البلاد منذ صباح الثلاثاء، في حين أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانصا لكشف تفاصيل خلال الساعات المقبلة مع إمكانية سقوط أمطار على كافة المحافظات.

انخفاض درجات الحرارة

خبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعون انخفاض درجات الحرارة بمقدار 11 درجة يوم الأربعاء، مع تكون الشبورة المائية صباحًا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على جنوب الصعيد، وسقوط أمطار غزيرة ورعدية على كافة المحافظات تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يتوقع الخبراء أن تكون الرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط أحيانًا على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة والبحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، في حين أعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، التابع لوزارة الري، عن سقوط أمطار على المحافظات يومي الأربعاء والخميس.

حالة البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2  إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية ، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من 1.5  إلى 2  متر والرياح السطحية جنوبية شرقية .

درجات الحرارة ليوم الأربعاء

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 8 درجات، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني