بعشرة لاعبين الزمالك يتخطى النجم الساحلي ليواجه نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

10

تأهل الزمالك – حقق نادي الزمالك آماله في التأهل إلي نهائي الكونفدرالية ، رغم طرد حارس مرماه ” جنش ” في آخر دقائق المباراة، التي أقيمت علي أرضية الملعب الأولمبي بمدينة سوسه التونسية، ليواجه فريق نهضة بركان المغربي.

وكان الزمالك قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف من توقيع اللاعب كهربا، وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي اليوم مما وضع الزمالك في النهائي وسعى النجم الساحلي التونسي لتحقيق البطولة الثانية له على التوالي في خلال أسبوعين، وذلك بعد الفوز على الهلال السعودي في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بهدفين مقابل هدف، لكنه اصطدم بالزمالك ، لتنتهي آماله في الوصول إلي النهائي علي أرضه ووسط جمهوره

تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي

لعب الزمالك مباراة تكتيكية ، واعطي الأولوية لعدم دخول هدف في مرماه، وقدم لاعبوا الزمالك مباراة عالية علي مستوي التكتيك، وتمكنوا من التصدي لموجات الهجوم النجمية المتتالية، وكذلك تفوقوا علي زئير الجماهير الهادرة.

تفاصيل مباراة تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية

أحداث الشوط الأول

فرض نادي النجم الساحلي سيطرته على مجريات المباراة في الدقائق الأولى لها، والتي شهدت تراجعًا من جانب الزمالك للحفاظ على نظافة شباكه وعدم استقبال هدف مبكر.

وقام حكم المباراة بتوجيه تحذير شفهي لحارس الزمالك بداعي تعطيل الوقت في الدقيقة التاسعة، قبل دقيقة واحدة من إشهار البطاقة الصفراء لحمدي النقاز لنفس السبب.

وكاد أوباما أن يسجل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من كهربا، لكنه فشل في تصويبها بشكل صحيح لترتد من الدفاع.

وبعد ارتداد الكرة، عادت إلى عمر السعيد الذي صوب الكرة من خارج منطقة الجزاء لكن حارس النجم تألق في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية لم يستفد منها الزمالك.

وحاول النجم الوصول إلى مرمى الزمالك في الدقيقة 32 بعد كرة عرضية من حناشي، ليحولها حازم حاج حسن برأسه لكنها مرت أعلى العارضة البيضاء.

واستغل لاعبو الزمالك خطأ فادح من وسط الملعب التونسي، ليستحوذ عمر السعيد على الكرة خارج منطقة الجزاء، لكنه صوبها بعيدة عن المرمى في الدقيقة 38.

تابع أيضا:تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية ليقابل نهضة بركان بعد تعادله مع النجم في سوسه

وأنقذ عبد الله جمعة شباك الزمالك من اقتحام أول في الدقيقة 42 بعد كرة عرضية، سقطت أمام لاعبي النجم في مواجهة المرمى مباشرة، لكن ظهير الأبيض أبعدها من على الخط مباشرةً.

واستحوذ النجم على الكرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول في محاولة لخطف هدف التقدم، لكن دفاع الزمالك ظل متماسكًا حتى انتهى النصف الأول من المواجهة بالتعادل السلبي.

أحداث الشوط الثاني

وكاد زياد بوغطاس أن يسجل الهدف الأول للنجم في الدقيقة 50 بعدما تلقى كرة عرضية من ركلة ثابتة، لينقض عليها بالرأس لكن تصويبته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الزمالك.

وأجرى كريستيان جروس المدير الفني للزمالك التبديل الأول في الدقيقة 56 من اللقاء، حيث دفع بمحمد إبراهيم بدلًا من محمود كهربا.

وحول بوغطاس كرة رائعة إلى المسيكني داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70، لكن الأخير صوبها مباشرة أعلى العارضة ليهدر فرصة تهديفية قريبة للنجم.

وبعد دقيقة واحدة، تلقى المسيكني كرة عالية أخرى ليستحوذ عليها داخل منطقة الجزاء، لكن حارس الزمالك وجدها بين قدميه قبل أن تمر إلى داخل الشباك.

ودفع جروس بأحمد السيد “زيزو” بدلًا من يوسف أوباما في الدقيقة 75 من اللقاء، في ثاني تبديلات المدير الفني للزمالك خلال المواجهة.

وأنقذ النقاز مرمى الزمالك من هدف مؤكد في الدقيقة 80 بعدما تسلم الشيخاوي كرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها أعلى جنش، لكن الظهير التونسي أبعدها من على خط المرمى.

وتعرض حارس الزمالك للطرد في الدقيقة 90+4 بعدما لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ليحصل على بطاقة صفراء ثانية في المواجهة.

طرد الحارس جاء بعد إجراء جروس لكل التبديلات، مما أدى إلى الاستعانة بعمر السعيد ليتولى مهمة حراسة المرمى في الوقت المتبقي من المواجهة

بهذه النتيجة(0-0) في سوسه، تأهل الزمالك ليخوض منافسات الدور النهائي أمام نهضة بركان المغربي الذي نجح في إقصاء الصفاقي التونسي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ومن المقرر أن يلعب الزمالك مع نهضة بركان يوم 19 مايو في المغرب بذهاب الدور النهائي، على أن تقام مواجهة العودة في مصر يوم 26 من الشهر نفسه.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني