أخيرا وصول مساعد جوجل Google Assistant إلي السعودية ومصر

11

أخيرا وصل مساعد جوجل Google Assistant إلي السعودية ومصر، وهو مساعد ذكي فائق الإمكانيات باللغة العربية، وتهدف بذلك إلى توسيع رقعة انتشار المساعد في المنطقة العربية وتسهيل القيام بالكثير من المهام للمستخدمين دون الحاجة لبذل الجهد أو الإمساك بالأجهزة الذكية لتنفيذ الأوامر.

وصول مساعد جوجل Google Assistant إلي السعودية ومصر

وأطلقت الشركة مساعد جوجل Google Assistant باللغة العربية مع مزايا فهم اللهجة السعودية مع الإجابة على أسئلة المستخدمين بالعربية الفصحى، كما قامت الشركة بإطلاق المساعد في مصر مع إمكانية فهم اللهجة المصرية. وسيكون تطبيق المساعد الصوتي متاحًا للمستخدمين على أند رويد وiOS.

تصميم مساعد جوجل يهدف لإنجاز المهام اليومية من خلال الهاتف المحمول أثناء الانشغال في مهمة أخرى، فيمكن للمستخدم الحديث معه للاتصال مثلًا أو لإيجاد معلومة على الإنترنت أو لضبط المنبه وغيرها من المهام المشابهة.

تابع أيضا: قناة دعوة التردد الجديد بعد التغيير .. مشاهدة مسلسل أرطغرل علي قناة دعوة

ويتميز هذا المساعد بخفة الدم إن صح التعبير، فبعيدًا عن قيامه بالمهام الرسمية والأساسية، يستطيع تقديم نوع من الفكاهة عند بعض الأسئلة، فمثلًا لو تم سؤاله “هل تحبني؟” سيقوم بجلب مقطع من أغنية حول هذا الأمر، كم يمكن طلب الاستماع إلى نكتة منه وغيرها من الأمور المسلية.

مزايا مساعد جوجل Google Assistant

يعمل مساعد Google كمساعد شخصي افتراضي يساعد المصريين على إنجاز المزيد من الأشياء بإستخدام هواتفهم من خلال التحدث إلى أجهزتهم باللهجة المصرية.

يجمع مساعد Google باللغة العربية بين جميع التقنيات التي بنتها Google على مر السنين لتقديم تجربة مفيدة وممتعة.

يُمكّن التعلم الآلي المساعد من التحسن المستمر لأن هذه هي المرة الأولى التي يُطلق فيها المساعد باللغة العربية.

تم إطلاق مساعد Google الذكي لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2016، وهو متوفر الآن على أكثر من 1 مليار جهاز محمول حول العالم.

أعلنت Google اليوم الثلاثاء عن إطلاق مساعد Google الشخصي -المساعد الافتراضي المتاح عبر الأجهزة المحمولة- باللغة العربية في مصر مع مزايا فهم اللهجة المصرية والإجابة باللغة العربية الفصحى، كما تم طرح المساعد الذكي في المملكة العربية السعودية، حيث سيتمكن المستخدمون من محادثته باللهجة السعودية .

أخيرا وصول مساعد جوجل Google Assistant إلي السعودية ومصر

تصريحات مسئول الشركة حول تفعيل مساعد جوجل

وقال طارق عبدالله، رئيس التسويق في Google، منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن “مساعد Google الشخصي يعتمد التكنولوجيا والتقنيات الذكية التي نعمل على تطويرها منذ سنين. ويتيح المساعد الذكي للمستخدمين التحدث مع Google وإرسال الرسائل له بطريقة طبيعية، ما يسهل عليهم إنجاز مهامهم اليومية. وسيطور المساعد الذكي من أدائه مع مرور الوقت بفضل خاصية التعلم الآلي”.

وقالت الشركة إنه تم تصميم مساعد Google الشخصي لمساعدة المستخدم على إنجاز مهامه اليومية من خلال هاتفه المحمول حين يكون مشغولاً (أثناء القيادة أو ممارسة الرياضة)، أو في العمل (ضبط المنبه، وإيجاد المعلومات عبر الإنترنت بسرعة فائقة)، أو عندما يكون بصحبة الأصدقاء أو العائلة (النكات، الأغاني الممتعة). وسيقوم المساعد الذكي بإنجاز طيف متنوع من المهام بدون أن يضطر المستخدم إلى لمس هاتفه حتى. وتشتمل تلك المهام على ما يلي:

الاتصال بدون استخدام اليدين، وإرسال الرسائل، والبحث عبر الأنترنت، ومواعيد مباريات كرة القدم، وأوقات الصلاة، وحالة الطقس.

تابع أيضا: مواصفات Galaxy S10 بثلاث أحجام مختلفة للشاشة

واعتمدت Google العديد من التقنيات الحديثة في تصميم مساعدها الذكي باللغة العربية بما في ذلك تقنية التعلم الآلي، ومعالجة اللغة العربية الطبيعية (تدعم المساعد لاستيعاب اللغة العربية) وتقنية توليد اللغة الطبيعية (التي تساعده على النطق بالعربية). وقد طور الفريق المختص بمساعد Google الشخصي تكنولوجيا جديدة لمعالجة ونطق علامات التشكيل التي تعتبر عنصراً هاماً في لفظ كلمات اللغة العربية.

متطلبات تشغيل مساعد جوجل

لكي يتم تشغيل تطبيق مساعد جوجل Google Assistant يكون من خلال هاتف لوحي وتتوفر به المواصفات الآتية:

  • يكون الهاتف بإصدار Android 5.0 أو الأحدث.
  • يكون الإصدار 6.13 من تطبيق جوجل أو أحدث منه.
  • يكون به الخدمات التي يقدمها Google Play.
  • اقل مساحة في الذاكرة  1.0 غيغابايت.
  • أن تكون لغتك متطابقة مع لغات مساعد جوجل لسهولة الفهم.

طريقة تشغيل Google Assistant

يمكنكم تشغيل مساعد جوجل بالضغط على زر الشاشة الرئيسية ونطق “أوكيه جوجل” أمام الهاتف ثم طرح الأسئلة على المساعد والبدء في إجراء محادثة، وهى بالفعل تجربة مثيرة وشيقة للغاية.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني