استراتيجيات تحسين SEO مدونات ومواقع ووردبريس 2019

9

استراتيجيات تحسين SEO مدونات ومواقع ووردبريس 2019 – تعد منصة ووردبريس ( مفتوحة المصدر ) هي المنصة الرائدة من بين منصات إدارة المحتوى، حيث تم إنشاء 29٪ من المواقع الموجودة علي الشبكة العنكبوتية باستخدام ووردبريس، فيما أقرب منافسيها Joomla لا تزيد حصتها عن 3٪ فقط.

تميز منصة ووردبريس ليس فقط بسبب سهولة التعامل معها، بل لا مثيل لها عندما يتعلق الأمر بـ SEO، حيث توفر كل الإضافات والأساسيات التي تساعد على تهيئة المواقع لمحركات البحث و تحسين SEO.

استراتيجيات تحسين SEO مدونات ومواقع ووردبريس 2019

هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك تبنيها في السيو الخاص بك، لكي يأخذك إلى المستوى التالي، وفيما يلي 10 استراتيجيات ( آاليات ) للعمل علي تحسين موقع ووردبريس ومحتواه على الوحه الأكمل.

قم بتعيين هيكل الرابط الثابت الخاص بك

الرابط الثابت (أو عنوان URL)الإفتراضي في ووردبريس ليس رائعة بالنسبة للمستخدمين أو حتى محركات البحث، إذ يبدو الأمر كالتالي:

http://example.com/?p=N

ولحسن الحظ ، فإن المنصة توفر خيارات سهلة لتغيير الإعدادات الافتراضية إلى شيء أكثر ملاءمة لمحركات البحث مثل:

http://example.com/your-post-title

في لوحة تحكم ووردبريس، انتقل إلى الإعدادات -> إعدادات Permalink، وحدد “Post name”، سيعمل ذلك على الحفاظ على بنية عنوان URL بسيطة ونظيفة، وسيضمن تحسين كل عناوين URL الجديدة لمشاركتك بشكل تلقائي.

استخدم كلماتك المستهدفة في موقعين هامين جداً

من الواضح أنك تستخدم كلماتك الرئيسية (وأشكال كلماتك الرئيسية) في المحتوى الخاص بك، وتذكر دائماً انه لن يقتصر استخدامك محتوى محسّن جيدًا على كلمة رئيسية واحدة مرةً أخرى، بدلاً من ذلك، سيتضمن مجموعة متنوعة من الكلمات والعبارات ذات الصلة بالموضوع الرئيسي للمقالات والتدوينات.

عوضاً عن ذلك، سيكون لديك على الأرجح كلمة رئيسية واحدة رئيسية تقوم بالتركيز عليها، يمكن القول إن الموقع الأكثر أهمية لاستخدام هذه العبارة هو في علامة العنوان، (والتي يجب أن تضع كلمتك الرئيسية في عنوان URL الخاص بك بشكل افتراضي)، على نحو مفضل، استخدم هذه الكلمات الرئيسية بالقرب من بداية عنوانك قدر الإمكان.

تضمن علامات العنوان (H2 و H3 وما إلى ذلك) أن تتعرف جوجل، وقرائك على المحتوى الخاص بك،يجعل ووردبريس من السهل استخدام علامات الرؤوس ببساطة، وذلك بالنقر فوق مربع النص المنسق لتنسيق النص في Visual Editor (ملاحظة: إذا لم تشاهد هذا المربع، فانقر فوق زر “Toolbar Toggle” وسيظهر).

بشكل افتراضي، ستكون صفحتك أو عنوان المشاركة الخاص بك علامة H1 (الأكثر أهمية)، يجب أن يكون لديك علامة H1 واحدة فقط لكل صفحة أو مقالة.

أما بالنسبة إلى العناوين الفرعية الرئيسية في المقالات، استخدم عادةً علامة H2 ، ويمكن أن تستخدم H3 للعناصر المرقمة أو النقاط المتفرعة عن الفروع الرئيسية في المقالة.

استخدم إضافة
Yoast لتهيئة المقالات والصفحات

هذه الإضافة هي الأفضل في مجال تحسين SEO ، وتستخدمها مختلف المواقع الإلكترونية العالمية والعربية، وقد تم طرحها منذ 10 سنوات وتحصل دائما على التحديثات والتحسينات.

إضافة Yoast توفر تهيئة كل مقالة وكل قسم وكل صفحة في موقعك بشكل فردي، إلى جانب الحصول على نتيجة فورية لمستوى تهيئة الصفحة ، وتحديد الكلمة المفتاحية التي تنافس علها.

كما تساعدك الإضافة على إنشاء الخرائط بشكل تلقائي، وارسالها إلى جوجل ومحركات البحث لأرشفة المحتوى بسرعة.

استراتيجيات تحسين SEO مدونات ومواقع ووردبريس 2019

الإضافة من الإضافات شاملة لتقنيات السيو، وهي تساعد مواقع ووردبريس على تصدر الكلمات المستهدفة في نتائج البحث.

يمكنك تحميل الإضافة من هنا ويمكنك الإشتراك في النسخة المدفوعة، لتحصل على المزيد من المزايا التي يمكنها أن تساعدك بشكل أفضل.

الإنتقال إلى HTTPS

إذا كان موقعك يوفر للزوار خيار إدخال نص أو معلومات أخرى من خلال نماذج الاتصال، أو مربعات الاختيار أو حقول الدفع، فستحتاج إلى التأكد من استخدام بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (SSL).

سيضمن ذلك أي معلومات شخصية حساسة يتركها زوارك على موقعك مشفرة وبالتالي محمية.

ولكن ليس هذا فقط مهم لحماية معلومات الزوار الخاصة، بل هو الآن عامل رسمي في تحسين SEO محركات البحث، إذا لم تكن قد انتقلت إلى HTTPS، فقد تعرض جوجل الآن تحذيرًا “غير آمن” للزائرين عندما يكونوا في صفحات تحتوي على حقول إدخال النص.

إذا لم تكن متأكدًا ما إذا كنت قد قمت بالتبديل إلى HTTPS، فتحقق من مضيف الويب الخاص بك،عادةً ما يقدمون طريقة سهلة للتبديل ويسعدهم تقديم المساعدة.

تسريع أداء ووردبريس

سرعة الموقع هي عامل اساسي لتصدر نتائج البحث، وكذلك هي مهمة للغاية لتجربة المستخدم، فمع زيادة أوقات تحميل الصفحة، يزداد ترك الزائر لها.

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتحديد مدى سرعة تحميل موقعك في استخدام أداة PageSpeed Insights من جوجل، سيقوم بتحليل موقع ووردبريس الخاص بك، مما يتيح لك تقييم شامل للسرعة من أصل 100.

كما ستوصي أيضًا بإصلاحات محددة،مثل التخزين المؤقت للمتصفح، وتحسين الصورة وتمكين الضغط والتي ستساعد في تحسين سرعة موقعك.

ويمكنك أن تستخدم إضافات تحسين السرعة في موقعك،وأبرزها WP Super Cache و Smush Image Compression و Optimization و WP-Optimize وقد تجد خيارات توفر نتائج أفضل لموقعك.

بناء الباك لينكس لا زال مهماً في عام 2019

موقع SEMrush هو من افضل المواقع الخاصة بالبحث في طرق الارشفة السليمة، وقد وجد مؤخرًا أن الروابط أكثر أهمية للمواقع التي تركز على الكلمات الرئيسية بأقل من 10000 عملية بحث شهرية.

استراتيجيات تحسين SEO مدونات ومواقع ووردبريس 2019

كما أن الروابط الداخلية مهمة ايضاً، حيث يساعد الارتباط بالمحتوى ذي الصلة على موقعك على توزيع حقوق الارتباط عبر الموقع، فهو يساعد أيضًا في تحسين إشارات المستخدم،مثل معدل الارتداد ومشاهدات الصفحة والوقت في الموقع ، وعلى الرغم من أن تفاعل المستخدمين قد لا يكون عامل ترتيب مباشر، إلا أن الفوائد غير المباشرة لذلك على تحسين SEO موقعك وأعمالك ضخمة.

بناء الروابط بشكل طبيعي وأكثر احترافية عامل مهم جداً من أي وقت مضى، تجنب الإزعاج ونشر الروابط بشكل عشوائي.

تأكد ان رابط باك لينكس في مقالة حصرية ذات قيمة لقراء الموقع المنافس أو الصديق،هو أفضل من 1000 باك لينك من مواقع عشوائية.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني