الزمالك يتلقي هزيمة ثقيلة برباعية امام جورماهيا الكيني في اول مباريات دور المجموعات

6

خاض اولي مبارياته في دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية ، حيث تلقي خسارة ثقيلة خارج الديار أمام جورماهيا الكيني.

سقط الزمالك بنتيجة 4-2 أمام جورماهيا في مباراة الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

فريق جورماهيا حقق أول 3 نقاط في المجموعة ليتصدرها، بينما تذيل الزمالك ترتيب المجموعة، في انتظار بترو أتلتيكو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري.

تشكيل الزمالك امام جورماهيا

  دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:”محمود جنش فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما إبراهيم حسن ويوسف أوباما وكهربا فى خط الوسط، خالد بوطيب فى خط الهجوم”.

احداث الشوط الأول

شهد الشوط الأول من مباراة الزمالك وجورماهيا الكينى إحراز 4 أهداف، حيث تعادل الفريقان بنتيجة 2 / 2 فى المباراة المقامة بينهما حالياً على ملعب موى بالعاصمة الكينية نيروبى، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات فى الكونفدرالية والتى تضم إلى جانبهما كلا من نصر حسين داى الجزائرى وبترو أتلتيكو الأنجولى.

تقدم إبراهيم حسن فى الدقيقة 7 للزمالك بالهدف الأول بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الفريق الكينى الذى أدرك التعادل عن طريق لاعبه تيوسنجى فى الدقيقة 26 وأضاف نفس اللاعب الهدف الثانى له ولفريقه فى الدقيقة 38 لتصبح النتيجة 2 / 1 لصالح الفريق الكينى ثم نجح إبراهيم حسن فى الدقيقة 44 من تصويبة جديدة فى التعادل للزمالك لينتهى الشوط الأول بالتعادل 2 / 2.

احداث الشوط الثاني الزمالك وجورماهيا

مع بداية الشوط الثاني، فشل الزمالك في استغلال أول فرصة حقيقية له للتسجيل والتقدم بهدف ثالث، بعدما فشل بوطيب في التعامل مع عرضية المنطلق كهربا، في الدقيقة 48.

ومن ضربة رأس جديدة، استغل جورماهيا تمركز خاطئ لدفاع الزمالك، وأحرز لاعبه نيكولاس الهدف الثالث في شباك جنش بالدقيقة 51 من أحداث المباراة، بعد عرضية من توسينجي.

وكاد الزمالك أن يرد بهدف تعادل سريع عن طريق كهربا، لكنه تعامل مع الكرة بغرابة داخل منطقة الـ”6 ياردات”، ثم سدد عبدالله جمعة من خارج منطقة الجزاء كرة قوية مرت أعلى العارضة.

وقام السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، بإشراك حميد أحداد في الدقيقة 58 من أحداث المباراة، وأنقذ محمود جنش شباك الزمالك، من الهدف الرابع من جملة معتادة لأصحاب الأرض.

واشرك جروس عمر السعيد كثاني تغيرات الزمالك لتعزيز الجانب الهجومي، وقام بسحب إبراهيم حسن الذي سجل ثنائية الفريق لكي يضغط على دفاعات جورماهيا.

وعاد خالد بوطيب، ليهدر فرصة هدف التعادل لنادي الزمالك في الدقيقة 73 من أحداث المباراة، ليرد فريق جورماهيا بهجمة كاد أن يعزز بها النتيجة لكن تسديدة اصحاب الأرض تمر بأمان بجوار قائم جنش.

ونجح حارس جورماهيا في انقاذ فريقه من هدف ثالث لنادي الزمالك عن طريق بوطيب في الدقيقة 75 من أحداث المباراة.

ومن هجمة مرتدة استحوذ مهاجم جورماهيا على الكرة وسط ثنائي دفاع الزمالك، لكن التسديدة اصطدمت بالونش لتخرج ركلة ركنية في الدقيقة 79، ويحافظ للزمالك على فارق الهدف أملا في تعويضه.

جروس أجرى تغييرا لكي يستمر ضغط الزمالك الهجومي بالدفع بحازم إمام بدلا من الونش، وأشرك النقاز في مركز قلب الدفاع بجانب محمود علاء أملا في خطف هدف التعادل.

وفي الدقيقة 90، جاء دينيس أوليتش، ليسجل الهدف الرابع لفريق جورماهيا، بعدما انفرد بجنش وراوغه وسدد كرة في شباك الزمالك، قتل به اللقاء.

https://streamable.com/c1vig
تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني