التسجيل في سند الزواج .. شروط برنامج سند .. طريقة التسجيل في برنامج سند محمد بن سلمان

10

قام صاحب السمو  محمد بن سلمان بإطلاق مبارده ، و هي مبادرة اجتماعية تهدف إلي تخفيف الأعباء الزوجية على الزوج ،  وتم إطلاقها تحت مسمي محمد بن سلمان للزواج.

وفي هذا الموضوع نستعرض معكم الشروط التي يجب توافرها للحصول على الدعم المقدم من برنامج سند الزواج وطريقة التقديم عليها ،  وذلك بعد أمر من صاحب  السمو بإصدار تلك المبادرة التي تحمل اسمه الشخصي  كمبادرة خاصة فقط بشأن الزواج  ولتخفيف أعباء تكاليف الزواج على المقبلين عليه من الرجال.

برنامج

وحرصت تلك المبادرة على أن تكون  من أولوياتها أن تكون موجهه  للأيتام ومن أبناء شهداء الوطن أيضاً ولذوي الاحتياجات الخاصة، وتعد تلك المبادرة واحدة من عدة امتيازات وقرارات أصدرتها المملكة العربية السعودية  التي تقدمها للمواطنين تزامناً مع إعلان ميزانية السعودية 2019 الضخمة، والتي تضمنت أيضاً برنامج قرض آهل بمبلغ 60 ألف ريال بدون فوائد أو مصروفات لازمة  من اجل الحصول على أقصى  استفادة للمواطن السعودي .

شروط التقديم في برنامج سند الزواج محمد بن سلمان

  • يجب أن  يكون الزوج والزوجة سعودي الجنسية.
  • يجب أن لا يقل سن الزوج عن 21 سنة ولا يزيد 40 عام.
  • يجب أن لا يقل سن الزوجة عن 18 عام ولا يزيد عن 40 عام.
  • يجب أن يكون هذا الزواج هو  الزواج الأول للرجل.
  • يجب أن يكون الزوج حاصل على شهادة الثانوية كحد أدنى.
  • يجب أن لا يمر عقد الزواج اكثر من عام في وقت التقديم.
  • يجب أن لا يزيد الدخل الشهري عن 4000 ريال سعودي.
  • يجب أن لا يزيد مهر الزواج عن 50 ألف ريال سعودي.
  • يجب أن يحصل المتقدم على دورة الوعي المالي بنسبة لا تقل عن 60%.
  • يجب أن تكون الأولوية لأبناء الشهداء والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

خطوات التسجيل في  سند للزواج

نشر برنامج سند محمد بن سلمان منذ قليل تغريدة يوضح من خلالها طريقة التسجيل في المبادرة الأولى لسند الزواج والاستفادة من البرنامج، حيث أن التسجيل في البرنامج يشمل استفادة المواطن من مبادرات تقديم الدفعات، حيث أن التسجيل يكون من خلال الخطوات التالية:

  1. أولا الدخول على موقع برنامج سند محمد بن سلمان.
  2. اختيار صفحة سند الزواج.
  3. يجب التأكد من أن بيانات المتقدم تتفق مع شروط التقديم في البرنامج.
  4. الضغط على إنشاء حساب وإدخال البيانات.
  5. تخطي دورة الوعي المالي.
  6. ثم ينتظر المتقدم اعتماد الطلب.

يمكنكم الدخول إلي صفحة التسجيل في سند الزواج من هنـا

التحقق من البيانات سند محمد بن سلمان للزواج

أعلن برنامج سند بأنه على كل من تقدم في خدمات البرنامج التحقق من بياناته منذ يوم 10 مارس الماضي، حيث يصل له أشعار بأنه مطابق ببياناته في الاشتراك في البرامج أو غير مطابق، وتعتمد فكرة البرنامج في تقديم العون للأسر المحتاجة من ترميم بناء أو الأقدام على الزواج، حيث أنه منذ إطلاق البرنامج وقد تم فتح باب التسجيل في البرنامج، وهذا ما سوف نوضحه لكم في السطور القادمة.

تابع أيضا: سند الزواج .. التسجيل في برنامج سند

كما قد أكد برنامج سند محمد بن سلمان بأنه في حالة قد تجاوزت مدة التسجيل في مبادرة سند الزواج مدة 72 ساعة بدون آن يتم تفعيل الحساب، يمكن إعادة التسجيل مرة أخرى من خلال الولوج إلى الرابط أدناه.

وقد أعلنت مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج، بأنه يوجد الكثير من الاستفسارات حول شرط المهر، وأوضح خلال خدمة العملاء بأن يجب على المتقدم التقيد بان مهر العروس المدون في عقد الزواج لا يزيد عن 50 ألف ريال سعودي، وهدف البرنامج هو الشعور باحتياجات فئات الشعب المتنوعة وتحقيق لهم حياة كريمة واستقرار.

للدخول والتسجيل في برنامج سند الزواج اضغط هنـا


تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني