تابع قرعة أمم أفريقيا 2019 .. توقيت سحب القرعة وأهم المشاركين فيها

51

قرعة – يتابع عشاق كرة القدم في القارة السمراء بترقب، سحب قرعة نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقررة في مصر الفترة بين 22 يونيو و20 يوليو المقبلين.

وتقام مراسم سحب القرعة اليوم الجمعة عند سفح الإهرامات، في تمام الساعة 8 بتوقيت القاهرة ، 9 بتوقيت مكة المكرمة ( 6 بتوقيت غرينيتش).

حفل قرعة أمم أفريقيا 2019 يحضره أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعدد من أساطير كرة القدم الإفريقية، وعلى رأسهم المغربي مصطفى حجي، والإيفواري يايا توريه، والسنغالي الحاجي ضيوف، والمصريون وائل جمعة، وأحمد حسن، وعصام الحضري، وحازم إمام.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بمشاركة 24 منتخبا، وذلك  للمرة الأولى، بعدما كان العدد يقتصر على 16 منتخبا في البطولات السابقة، وسيتنافس في هذه النسخة 5 منتخبات عربية، وذلك للمرة الأولى أيضا، وهي منتخبات المغرب، ومصر، والجزائر، وتونس، وموريتانيا، الذي حجز بطاقة التأهل للعرس الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه.

تابع أيضا : ترتيب الدوري المصري بعد خسارة الزمالك أمام المصري

ويتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة القارية إلى 4 مستويات، وسيضم كل مستوى 6 منتخبات، لتكوين المجموعات الست.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول وثاني كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، في نظام يطبق لأول مرة في البطولات الإفريقية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” قد أعلن عن تصنيف المنتخبات المشاركة في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

قرعة أمم أفريقيا 2019 .. توقيت سحب القرعة والقنوات الناقلة

وجاء منتخب مصر في التصنيف الأول مع الكاميرون – السنغال – تونس – نيجيريا – المغرب، وفى التصنيف الثاني، جمهورية الكونغو الديمقراطية – مالي – كوت دي فوار – الجزائر – غانا – غينيا، وفى التصنيف الثالث، جنوب أفريقيا – أوغندا – بنين – موريتانيا – مدغشقر – كينيا، وفى التصنيف الرابع، زيمبابوي – غينيا بيساو – ناميبيا – أنجولا – تنزانيا – بوروندي.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني