جنوب السودان .. شاهد بابا الفاتيكان يقبل أقدام زعماء الجنوب (فيديو)

27

فرنسيس، أقدم علي خطوة ، عندما قبل أقدام زعماء المنقسمين في الفاتيكان، وذلك لمساعدتهم على إعلاء اتفاق السلام الذي يهدف لإنهاء الحرب الأهلية في أحدث دولة في العالم.

والتقى البابا في اجتماعه الرئيس سلفا كير والنائب الأول له، زعيم المتمردين سابقا، ريك مشار والنواب الأربعة الآخرون للرئيس، وفقا لـ”رويترز”، والزعماء الستة مسيحيون، كما أن أكثر من نصف سكان جنوب السودان مسيحيون. أما السودان فغالبية سكانه من المسلمين.

جنوب السودان .. بابا الفاتيكان يقبل أقدام زعيمي الجنوب

هذه اللفتة من بابا الفاتيكان أصابت الزعماء بالدهشة الشديدة لرؤيتهم البابا (82 عاماً من العمر) ينحني لتقبل أقدامهم ، وكان البابا قد وصف منذ أيام الاجتماع بأنه “خلوة روحية”.

في وقت سابق أيضاًن قال وزير خارجية الفاتيكان الكردينال بيترو بارولين للصحفيين إن الزعماء الذين سيشاركون في الاجتماع هم الرئيس سلفا كير والنائب الأول له، زعيم المتمردين سابقا، ريك مشار والنواب الأربعة الآخرون للرئيس.

تابع أيضا: أخبار السودان..عزل عمر البشير .. السودان الآن

وأضاف بارولين “نعلم أن البابا يريد الذهاب إلى هناك ونعلم أن الموقف تحسن قليلا، وخصوصا بعد توقيع الاتفاق وأيضا بسبب حسن نوايا الناس المنخرطين في هذا الأمر”.

وكان جنوب السودان، الذي استقل عن السودان في عام 2011، قد انزلق إلى أتون الحرب الأهلية في ديسمبر كانون الأول 2013 حين تسبب خلاف بين كير ومشار، الذي كان حينها نائبا للرئيس، في اندلاع قتال على أساس عرقي.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني