التعليم: المعلمون سبب تدهور المنظومة ولابد من تأهيلهم .. و زيادة رواتب المعلمين “مش بإيدينا”

5

قالت أمينة خيري،المتحدث الرسمي باسم والتعليم والفني، أن في مصر جزء من التدهور الذي أصاب العملية التعليمية ،لكن لا شك أنهم قلب العملية التعليمية وعلى رأسنا،ولكن يجب أن يكونوا على دراية من الأساليب الجديدة فى النظام التعليمى الجديد.

دورات تدريبية لتأهيل المعلمين علي النظام الجديد

وأوضحت خيرى،خلال حوارها لبرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية ten،أن الوزارة ستعقد فى غضون الفترة القليلة المقبلة،دورات تدريبية للرفع من كفاءة المعلمين الذين كانوا أساساً فى تدهور العملية التعليمية، لمساعدتهم على الانسجام مع النظام التعليمى الجديد، مشيرة إلى أنه سيتم عقد دورات مكثفة أيضا فى إجازة منتصف العام الحالية لتجديد معلوماتهم،حتى تتوافق مع معايير النظام التعليمى الجديد. 

إقرأ ايضاً : تفاصيل تعيينات التربية والتعليم 2019

زيادة

أوضحت أمينة خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن زيادة رواتب المعلمين ليس بيد وزارة التربية والتعليم قائلة: “الوزارة عندها خزنة كبيرة وفيها فلوس كتيرة جدًا، ولو كان الأمر متروك بيد الوزارة كانت الخزنة دي هتفتح، والمعلمون الأولى بذلك، ولكن الحوافز والمرتبات وغيرها من الشئون المالية، ليست قرار وزارة التربية والتعليم، ومش في إيدينا”.

وأضافت “خيري” خلال لقاءها ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “Ten”: المعلمون مظلومين في أمورا كثيرة جدًا، وشأنهم شأن 7 ملايين موظف بالهيكل الإدارى للدولة.

وتابعت: أن الدكتور طارق شوقي يعمل على تحسين أوضاع المُعلم، وستشهد الفترة المقبلة تحسنات ملموسة سواء للمعلم أو الطلاب.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني