رؤوف خليف .. أهداف مباراة ليفربول وبورتو 2-0 ربع نهائي دوري الأبطال علي الأنفيلد

54

ليفربول وبورتو – علي ملعب الأنفيلد تمكن ليفربول الإنجليزي من الفوز علي نظيره البرتغالي بورتو بنتيجة 2-0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء ، ضمن إطار مباريات ذهاب الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأ ليفربول المباراة مهاجماً بشراسة، فأفقد فريق بورتو توازنه ، وتمكن إحراز هدفي المباراة في الشوط الأول، عن طريق كل من كيتا وفيرمينيو.

أهداف مباراة ليفربول وبورتو 2-0

بداية سريعة للقاء من جانب بورتو الذي حاول مباغتة ليفربول في الدقائق الأولى، إلا أنه لم ينجح في تشكيل أي خطورة حقيقة على مرمى أليسون.

الهجمة الأولى لليفربول شهدت تسجيل الهدف الأول عن طريق نابي كيتا في الدقيقة الخامسة، بعد عرضية أرضية من ماني إلى فيرمينو الذي مهدها للغيني ليصوبها في الشباك ملعنًا تقدم الريدز.

ومهد كيتا كرة إلى صلاح على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 18 ليصوبها المصري مباشرة، إلا أن كاسياس أمسك بها على مرتين منقذًا مرماه من هدف ثانِ.

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي لينفرد بالمرمى تمامًا، إلا أنه صوبها أرضية لتمر بجانب القائم الأيسر لكاسياس في الدقيقة 22.

تابع أيضا: مباشر مشاهدة مباريات اليوم | مشاهدة ماتش بث مباشر | مباريات اليوم أون لاين

وضاعف فيرمينو من تقدم ليفربول في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريره عرضية أرضية من أرنولد أمام المرمى مباشرةً، ليصوبها في شباك كاسياس بسهولة معلنًا عن ثاني الأهداف.

وكاد ماريجا أن يسجل هدف تقليص الفارق لبورتو بعدما انفرد بالمرمى، ليصوب كرة نحو مرمى أليسون الذي تصدى لها بصعوبة ليبعدها عن شباكه في الدقيقة 29.

فيرمينو كان ليسجل هدف ثالث لليفربول في الدقيقة 34 بعد عرضية من هندرسون داخل منطقة الجزاء، ليصوبها مباشرةً بقدمه لكنها علت عارضة كاسياس.

الشوط الثاني ليفربول وبورتو

وبعد نهاية الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين، دخل بورتو النصف الثاني بضغط كبير على دفاع الريدز عن طريق الاعتماد على الكرات العرضية بكثافة.

عرضيات بورتو لم تسفر عن خطورة كبيرة على مرمى أليسون، في ظل نجاح الدفاع في إبعادها من داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة حتى الدقيقة 52.

وسنحت فرصة لمحمد صلاح في الدقيقة 53 بعد تمريرة طولية من فيرمينو، ليتسلمها أمام دانيلو لكنها ارتطمت في قائد بورتو أثناء تصويبها، لتذهب سهلة إلى كاسياس.

وحاول بورتو تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقائق التالية، والتي شهدت اعتماد ليفربول على الكرات الطولية لمحمد صلاح وماني لكن دون جدوى.

وسدد صلاح كرتين نحو المرمى في الدقيقة 64 من اللقاء، لكن الأولى ارتطمت في فيرمينو، بينما أوقف هندرسون الثانية، لتضيع فرصة الثالث على ليفربول.

ونجح كيتا في اختراق دفاع بورتو بمهارة رائعة في الدقيقة 90+2 ليحول كرة عرضية إلى صلاح لكن الدفاع كان الأسرع في إبعادها عن منطقة الجزاء.

تشكيل ليفربول: أليسون، أرنولد، فان دايك، لوفرين، ميلنر، فابينو، هندرسون، كيتا، صلاح، ماني، فيرمينو.

تشكيل بورتو: كاسياس، ماكسي، فيليب، ميليتاو، تيليس، كورونا، دانيلو، أوليفر، أوتافيو، ماريجا، سواريس.

أهداف مباراة ليفربول وبورتو 2-0

ومن المقرر أن يحل ليفربول ضيفًا على بورتو في ملعب دراجاو مساء الأربعاء القادم، في إطار مباريات الإياب من ربع نهائي البطولة الأوروبية.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني