امتحان شهر مايو لطلاب الصف الأول الثانوي بالتابلت .. القوات المسلحة هي من اختارت الأجهزة

36

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان شهر مايو المقبل لطلاب الصف الأول الثانوي سيكون بواسطة “”.

وكشف شوقي خلال المؤتمر المنعقد بمقر وزارة التربية والتعليم، طبيعة إجراء امتحانات مايو، بقوله “ستكون الامتحانات بكتاب مفتوح، ولجنة بالمدرسة، ومراقب ومطور تكنولوجي وفني”.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هناك 1.7 مليون تقدموا للامتحان الإلكتروني، قائلًا: “وهذا في حد ذاته مكسب، ولو 10 طلاب استفادوا من التجربة، يبقى إحنا اللي كسبنا”.

القوات المسلحة هي من اختارت أجهزة التابلت

وصرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هيئة التسليح الخاصة بالقوات المسلحة، هي التي اختارت أجهزة التابلت الخاصة بالصف الأول الثانوي.

وأضاف شوقي خلال المؤتمر المنعقد منذ قليل، بوزارة التربية والتعليم، أنه تم التعاقد مع شركة سامسونج بأٌقل الأسعار الممكنة.

المنظومة الجديدة ليست “تابلت” أو الامتحانات الإلكترونية

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أولياء الأمور تكون لديهم فكرة خاطئة عن التعليم، حيث أنهم حجموها في “التابلت”.

وقال شوقي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالوزارة، إن التابلت ليس هو التطوير، بل أن التطوير تغيير نوعية الأسئلة والتقويم لقياس مستويات فهم نواتج التعلم وليس الحفظ.

وأضاف وزير التعليم، أنه تم تدريب الطلاب على الإجابة النموذجية، موضحًا أن الأسئلة من المنهج ولكن من خارج الكتب والكتب ليس المرجع الوحيد، موضحًا نريد الطالب أن يعرف بحث أو مناقشة التعلم مع زملائه.

تابع أيضا: قرارات وزارية هامة بشأن انتدابات امتحانات الثانوية العامة 2019

وتابع طارق شوقي، “التطوير الذي تقوم به الوزارة من أجل أولادنا والبطل هم الأولاد ونعمل من أجل مصلحتهم بقدر الإمكان، وتخاطب الوزارة الطلاب وأولياء الأمور فوق دماغنا”.

وعن منظومة التصحيح، أوضح أن المصحح يتم تدريبه على الإجابات الصحيحة فى الامتحان والتي يعتبر كلها صح في إجابات الطالب، وأن الأسئلة لا تكون من خارج المنهج نهائي.

واستكمل، “نريد أن يساعد الطلاب أنفسهم ويذاكروا من طرق مختلفة لقياس الفهم موضحا الكتاب لا توجد فيه الإجابات المباشرة وعايز ين الطالب يفكر ومش يحفظ، مش عايزين نختزل الموضوع في التابلت”.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني