مجلس إدارة الأهلي يعقد اجتماع طارئ لمناقشة فضيحة صن داونز

14

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب الدعوة لعقد اجتماع طارئ، خلال الساعات القادمة، لمناقشة الخسارة المدوية من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يدرس النادي الأهلي في الاجتماع الطارئ لمجلس الإدارة النادي إقالة لاسارتى، المدير الفني للفريق الأول بعد الخسارة المذلة واقترب الأهلي من توديع البطولة رسمياً قبل مباراة الإياب في القاهرة.

وكان فريق الأهلي قد خسر اليوم أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وهى الهزيمة التي تعتبر الأكبر في تاريخ الأهلي في البطولات الإفريقية.

وكان الأهلي قد تأهل في النسختين الماضيتين إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا وخسرهما أمام الوداد المغربي والترجي التونسي على الترتيب.

وتقام مباراة العودة بمصر يوم 13 من شهر أبريل الجاري.

هزيمة ثقيلة للأهلي أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة

نجح فريق صن داونز في في تحقيق فوز كاسح على نظيره الأهلي  بخماسية تاريخية خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ثنائية في الشوط الأول

في مباراة أقل ما يقال عنها أنها مهينة لأبناء القلعة الحمراء، حيث بات الأهلي مهددًا بالخروج من دوري أبطال إفريقيا بعد أن وصل إلى النهائي مرتين. وكان الشوط الأول انتهى بتقدم صن داونز بهدفين دون رد فبعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي صن داونز في وسط الملعب في محاولة لاختراق دفاع النادي الأهلي، سجل زواني الهدف الأول لنادي صن داونز الجنوب أفريقي، في الدقيقة 14 من الشوط الأول، بسبب خطأ فادح في التغطية الدفاعية على الجبهة اليمنى استغله لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز وأرسل كرة عرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها مدافعي النادي الأهلي بشكل غريب لتجد متابعة من المهاجم ثيمبا زواني بتسديده سهلة وضعت الكرة داخل الشباك. وجاء الهدف الثاني لفريق صن داونز في شباك الأهلي خلال الدقيقة24 عن طريق ركلة حرة مباشرة لصن داونز على يمين منطقة جزاء النادي الأهلي، نفذت عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل غريب للغاية من مدافعي النادي الأهلي قبل أن تجد متابعة من المهاجم واين أريندسي بتسديده سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

ثلاثية في الشوط الثاني

الهدف الرابع، لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز.

وجاء الهدف الثالث للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 47 من عمر المباراة عن طريق تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق ريكاردو ناسكيمينتو بتسديد أرضية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

جاء الهدف الرابع للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 65 من زمن المباراة عن طريق، لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز.

سجل باكا، الهدف الخامس لنادي صن داونز، في مرمى النادي الأهلي في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

تعليق صن داونز بعد الفوز علي الأهلي بخماسية نظيفة

شدد بيتسو موسيماني المدير الفني لنادي صن داونز الجنوب إفريقي إن فوز فريقه الكبير على الأهلي في مباراتهما اليوم ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لم يكن من قبيل الحظ ولكنه نتيجة اجتهاد كبير.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي: «لقد شاهدنا ثماني مباريات للأهلي أخرها كان مواجهتيه أمام بيراميدز وكذلك الزمالك».

وأضاف: «عرفنا جيدًا نمط وأسلوب لعب الأهلي، لقد قمنا بواجبنا في أرضنا والفوز اليوم لم يكن على قبيل الحظ أو المصادفة لقد عملنا على تحقيق ذلك».

وواصل مدرب صن داونز: «نحن علمنا كل جوانبهم الخطيرة، وكذلك كل لاعبيهم الخطيرين».

مجلس إدارة الأهلي يعقد اجتماع طارئ لمناقشة فضيحة صن داونز

وتابع: «لن نتحدث كثيرًا، مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي مدرب كبير ولديه سيرة ذاتية كبيرة ويجب أن نظهر له كل الاحترام».

وأردف: «إذا وضع لاسارتي سيرته الذاتية على طاولة عليها سيرتي الذاتية أيضًا فينبغي عليَّ أن أخفي سيرتي تحت هذه الطاولة».

واختتم: «أعلم أن الخسارة بخماسية صعبة لكن يجب أن نظهر أمامه التواضع والاحترام».

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني