شوقي : سعداء بما تم انجازة ونتطلع للأفضل .. هدفنا مساعدة الطالب

8

حل الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضيفاً علي الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء DMC”، المُذاع عبر فضائية “DMC”، مساء الخميس.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن النظام الجديد يهدف لتطوير مهارات الطلاب، مضيفًا: “إحنا هدفنا نساعدهم مش نعذبهم”، مؤكدًا أن مصطلح “قفلت الامتحان” نابع عن نظام تعليمي غير سليم.

وتابع شوقي قائلاً: “الطلاب بيخشوا الامتحان وبيجيبوا درجات مرتفعة لكن مش بيتعلموا، وفيه طلاب في أولى ثانوي مش بيعرفوا يتكلموا ولا يعبروا عن نفسهم”.

وأوضح وزير التعليم، أن النظام القديم للتعليم أفقد الطالب قدرته على التعلم الحقيقي، وأصبح معتمد على توقعات مدرسي مراكز الدروس الخصوصية، لافتًا إلى أن الشكوى المعتادة للطلبة هي أن الاختبارات جاءت من خارج المنهج، لكن الحقيقة أن كل الأسئلة من داخل المنهج”.

سعداء بما تم انجازة ونتطلع للأفضل

وأثناء اللقاء، وجه الدكتور طارق شوقي الشكر لكافة المؤسسات والأشخاص الذين ساهموا في منظومة التعليم الجديدة، متابعًا: “سعداء بما تم إنجازه في قطاع التعليم ونتطلع للأفضل”.

وأضاف شوقي أن القيادة السياسية الحالية مؤمنة بتطوير التعليم، معلقًا: “لولا إيمان القيادة السياسية وصبرها على تحقيق الهدف ما حققنا أي تقدم”.

وأكد الوزير، أن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، الذي تجرى في 24 مارس الجاري، ستكون متاحة أمام الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة.

وأكد وزير التعليم، إلى أن هناك ملحمة مصرية ضخمة جدًا من أجل تطوير التعليم، متابعًا: “قلقون لكننا متفاءلون.. قلق على تفاصيل كثيرة بشأن ما هو تقني أو إداري، وتفائل بالنجاح في نفس الوقت”.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني