وصفة شعر طبيعية ومذهلة .. النتائج أقوى من الكرياتين

8

طبيعية ومجربة ومفيدة لجميع أنواع الشعر سواء الدهني أو الجاف ،المتقصف او المجعد، هذه الوصفة تجعل الشعر رطباً وحريرياً ، وهي وصفة بسيطة جدا، ومن مكونات متواجدة ومتوفرة في المطبخ والاسواق .

مكونات وصفة شعر طبيعية

زبدة
زيت زيتون
زيت جوز الهند
زيت الخروع
ممكن اضافة صفار بيض او عسل

طريقة الاستعمال

يتم أخذ ملعقتين من الزبدة واضافة زيت الزيتون الذي هو أساسي للشعر، الذي تتمثل فائدته في تنعيم واطالة الشعر، واضافة زيت جوز الهند وهو اختياري، وإضافة زيت الخروع مع التقليب، ويجب ألا يكون الخليط متماسك جدا أو سائل، ويمكن إضافة العسل الأبيض أو صفار البيض أو بيضة كاملة، وهذه الوصفات مجربة ونتائجها مضمونة للشعر حيث ان مكوناتها جميعا طبيعية، ومفيدة وغير ضارة ولا تدخل فيها أي مواد كيميائية قد تضر الشعر أو فروة الرأس .

مدة وضع الوصفة على الشعر

يوضع الخليط على الشعر مدة لا تقل عن 5 دقائق ولا تزيد عن 10 دقائق على أن يتم وضعها على كامل الشعر من أعلاه إلى الأطراف، ويتم تمشيط الشعر بمشط أو فرشاة مع وجود الوصفة ثم غسل الشعر بالشامبو المستخدم ويتم تكرار استخدام الوصفة مرة إلى مرتين في الأسبوع .

أخرى

خلط المكونات التالية :
ثمرة موزة ناضجة
صفار بيضة
ملعقة زيت زيتون
ملعقة جلسرين

وصفة حليب جوز الهند

المكونات :

حليب جوز الهندعصير الليمون

طريقة تحضير الخليط

اخلط حليب جوز الهند مع عصير الليمون ووضعه على جميع أنحاء الشعر، وتركه ساعة ثم غسيله، وتكرار الوصفة مرة  كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج .

وصفة صفار البيض مع الزبادي

المكونات

  • صفار بيضة
  • علبة زبادي
  • ملعقة مايونيز

طريقة تحضير الخليط

خلط المكونات ووضعها على الشعر لمدة ربع ساعة،ثم شطفه جيدًّا .

الفرق بين الكرياتين والبروتين لفرد الشعر

الكرياتين والبروتين كلاهما مواد لفرد الشعر، والفرق بينهما أن الكرياتين مفيد لفرد الشعر، أما البروتين يقوم بإمداد الشعر بالمواد البروتينية المغذية، والتى تؤدى لفرده بأمان، أما الفرق الجوهري بينهما هو أن البروتين خالي تماما من الفورمالين، وهو ما يميزه عن الكرياتين الذي يحتوي علي كمية قليلة منه، مما يقلل من فائدته للشعر .

فيديو يشرح وصفة طبيعية للشعر

اقرأ : ايضا : الكرياتين والكرياتينين وعلاقتهما بحرق الدهون والفشل الكلوي

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني