” موجة طقس سيئ ” تضرب البلاد والأرصاد تحذر المواطنين.. إحنا لسه في نص الشتا

3

أعلن الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن البلاد سوف تشهد حالة من عدم الإستقرار في الجوية، وذلك بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل، وحتى مساء الأربعاء القادم، وهذا في الوقت الذي تشهد فيه البلاد إنخفاض ملحوظ في قد تصل لحد الصقيع في بعض المناطق.

وفي بيان رسمي للهيئة بخصوص في الساعات المقبلة، وقالت:

“من المتوقع أن يشهد طقس الثلاثاء المقبل انخفاض في درجات الحرارة يصاحبه سقوط أمطار على السواحل الشمالية للبلاد، وتمتد نشاط الأمطار على الوجه البحري والقاهرة وباقي المحافظات يوم الأربعاء، ليسود طقس شتوي بارد”.

وفي هذا الإطار ، نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيف الملابس، وكذلك ضرورة التجنب النزول إلى البحر في حالة ما إذا كانت هناك إرتفاع في حركة الأمواج على البحرين الأبيض والمتوسط..

إحنا لسه في نص الشتا

من جانبه ، قال إبراهيم عطا، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل الجوية، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار التي تشهدها القاهرة وبعض المحافظات منذ مساء أمس، طبيعية، لأننا في فصل الشتاء.

وأضاف عطا، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع وجود موجات أمطار أخرى الفترة المقبلة، متابعًا: “إحنا لسه في نص الشتا”.

وتابع مدير الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل الجوية، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار مستمرة على الأقل لمدة 3 أيام.

وأشار عطا، أن الأمطار تزيد في بعض المناطق، تصل لحد السيول في سلاسل جبال البحر الأحمر.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني